لأول مرة .. ألمانيا : سياسي يساري و عمدة مدينة يطالب بترحيل لاجئين سوريين إلى سوريا

لأول مرة يطالب أحد سياسي حزب اليسار “دي لينكه”، بترحيل لاجئين إلى سوريا، بعد هجوم مجموعة من السوريين على نادي حفلات، في مدينة فرانكفورت (أودر)، في ولاية براندنبورغ الألمانية.

وقالت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عمدة فرانكفورت (أودر)، رينيه فيلكه، يريد ترحيل لاجئين إلى سوريا، كسابقة من سياسي في حزب اليسار، وتساءلت الصحيفة عما إذا كان ذلك سيشكل منعطفاً في سياسة الحزب.

وأضافت الصحيفة أن سبب الترحيل هو حادثة هجوم أكثر من عشر سوريين على نادي الحفلات “فروش كلوب”، بعد منتصف ليلة السبت الماضي.

وكان صاحب النادي قد قال إن المهاجمين قدموا إلى النادي بعد شجار وقع بين سوريين وأحد ضيوف النادي، وأنهم هتفوا أثناء الهجوم بقولهم “نحن عرب، نحن نقتلكم جميعاً”، فيما قالت الشرطة إن المهاجمين كانوا مسلحين بالسكاكين والقضبان الحديدية والحجارة.

وأضاف صاحب النادي أنه قام بتأمين الحضور، قبل أن يقوم المهاجمون بتحطيم الباب والنوافذ الزجاجية بالحجارة، ووصف الهجوم بقوله: “لقد كانت مثل مشاهد حرب”.

وكانت الشرطة قد اعتقلت اثنين من المشتبه بهم (20 و22 عاماً)، صباح اليوم التالي للهجوم.

وختمت الصحيفة بقول العمدة: “الآن سوف يتم فحص ترحيل حوالي 20 سوريًا من المعروفين لدى الشرطة.. أنا لا أنتظر حتى يسقط القتيل الأول”.

مواضيع متعلقة:

صحيفة ألمانية : قيل إنهم هتفوا ” الله أكبر ” .. الشرطة تحقق في هجوم للاجئين سوريين على ” نادي حفلات ” في ألمانيا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لابقا تهمدو وتذوقو
    هاي اخرة الوقفة عمحطات الباص والتلطيش وعنتريات باب الحارة عالالمانيات واكل الخر* وهاد اول الرقص
    بس ياخي الواحد اش بدو بالحكي المانيا بدا تستغل ولادن للسوريين لأنن مخلفين ميسي وزامبروتا الصلاة عالنبي

  2. بغض النظر عن الظالم او المظلوم فاني اسال نفسي وغيري الى متى سنبقى هكذا والى متى نرحل ونهرب امام السفلة والقتلة الذين يجب علينا ان نواجههم وناتي لنشهر عصينا وسكاكيننا في وجه من اوانا ومن قدم لنا يد العون في الوقت الذي انقطعت فيه كل الايادي التي من المفروض ان تكون معنا
    انا شخصيا استنكر اي عداء للمهاجرين او عنصرية توجه اليهم ولكن في نفس الوقت اذكر بالمثل العربي القائل
    يا غريب كُن اديب

  3. صرخوا الله اكبر وهجموا على المرقص
    وقالوا نحن عرب هههههههههه ههههههه. الترحيل هو دواء لهؤلاء العهرة..

  4. باب الحارة كالعادة احلا شباب انحطاط أخلاقي وتخلف ياغريب خليك اديب خمس دقائق المانيا بتعبيكون وترسلكم لورا الشمس بس في ناس هيك اللي بيكرمها بترفسو ياعيب الشووم بس فعلا هزلت .

  5. انا مع ترحيل اللاجئين من المخربين والمشاغبين الذين لا يحترمون قوانين البلد وان لايحملوا جميع اللاجئين مسؤولية اعمال هؤلاء وعندما المانيا فتحت حدودهاــ مشكورة ــ واستقبلت قرابة مليون لاجيء سوري كانوا يعلمون ان نسبة من هؤلاء هم من المجرمين ولصوص والحرامية ،وليس كل من كان في السجون بشار كانوا من السياسين انما كانوا من المجرمين والحرامية والقتلة ايضا الذين اطلق النظام سراحهم مؤخرا في بداية الثورة واتوا المانيا لمزوالة مهنتهم السابقة ومستغلين مرونة قوانين الاروبية .

  6. بغض النظر عن الظالم والمظلوم هنا دولة قانون وهو فوق الجميع

    انا الماني من اصل سوري وأطالب ترحيل المجرمين ان كانو لاجئين او مقيمين. نحن كمغتربين في أوربا يجب علينا ان نلتزم بالقوانين وغير ذلك فليذهب المجرم والخارج عن القانون الى الجحيم. لست مضطراً يوميا ان اقدم التوضيحات لزملائي بالعمل والجيران عن ما يفعله ابناء جلدتنا من مشاكل وقرف. انا اعتز بأصلي وبعروبتي ولكن لست من هؤلاء السفله المجرمين حتى يضعني الأخرون الألمان في صندوقهم واجد نفسي دوما متهم وعلي ان ابرر وادافع عن الشواذ.
    أضم صوتي لهذا السياسي بوجوب ترحيل الخارجين عن القانون

  7. اشاهد مناظر الشباب السوررين اليافعين يومياً في مواقف الباصات بشكل مخزي ومثير للاشمئزاز من شتم و تلطيش و عبارات مؤذية و تعامل حقير مع الصبايا و الغش في تذاكر الباصات و اليوم صباحاً لم يقتنتع احد السوررين اليافعين بأنه ممنوع الاكل و الشرب في الباص حتى اضطر السائق لتوقيف الباص و الذهاب الى الشب الذي قد وضعه رجله على المقعد بشكل فظ و وضع السائق اصبعه على لصاقة ممنوع الاكل والشرب. طبعاً السوري لم يهتم و جاوب السائق بأن يجب ان يكمل رحلته لانه يجب ان يصل الى المدرسة بالوقت المناسب.

    بالله عليكم هل نحن مؤهلين للعيش بدول القانون و الحريات العامة ؟

  8. ياجماعة اغلب السوريين اللذين ذهبو الى ألمانيا كانو يعيشون بالارياف متخلفين جاهلين حتى في سوريا اعتقد لم يذهبو الى دمشق ..سوريا كثيرة عليهم هؤلاء لايستحقوا ان يعيشو حتى في السودان