” هذا ما ينتظره الشعب السوري ” .. وليد المعلم : القمة الروسية الإيرانية التركية المقبلة سيكون هدفها الرئيسي ” تحرير إدلب “

أعلن وزير خارجية بشار الأسد وليد المعلم، أن الموضوع الأساسي لقمة روسيا وإيران وتركيا التي ستعقد في طهران، سيكون موضوع “تحرير مدينة إدلب”.

وقال المعلم في مقابلة أجرتها معه قناة “روسيا 24”: “روسيا وإيران وتركيا، الدول الضامنة لعملية أستانا، دورها مهم جدا، وهذا يعكس أهمية اللقاء الثلاثي، نحن على ثقة بأن الهدف الرئيس لهذه القمة سيكون تحرير إدلب، وهذا ما ينتظره الشعب السوري”.

وأضاف المعلم أن “الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لزعزعة استقرار الوضع في سوريا لن تحقق أهدافها، لكنها ستؤدي إلى خسائر بشرية كبيرة.. العدوان الغربي الممنهج لن يؤثر على معنويات الشعب السوري وخطط الجيش من أجل تحرير إدلب”.

وقال: “نريد أن تنتهي الأزمة في سوريا اليوم، لكن هذا غير ممكن بسبب التدخل الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يصب في مصلحة إسرائيل ويتعارض مع مصالح الشعب السوري.. المهمة الرئيسية للتدخل الأمريكي هي إطالة عمر الأزمة لذلك لا أستطيع تحديد الموعد النهائي لإنهاء الأزمة السورية بدقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بإذن الله رجال الله في ادلب والثوار الشرفاء “ان اختارو القتال وابتعدو عن الاملائات الخارجية” سيبيدون كل الارهابيين والمرتزقة المهاجمين وسيحرقون الساحل عن بكرة ابيه ان تجرأ النظام وهاجم ادلب
    لكن كما قلت ان اختارو القتال وسنرى ان كانو شرفاء ام لا