وزير الخارجية الفرنسي : ” بشار الأسد فاز بالحرب و علينا أن نعلن ذلك “

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن بشار الأسد فاز في الحرب الدائرة منذ 7 سنوات في سوريا، مضيفا في الوقت ذاته أن ذلك لم يحقق السلام في بلاده.

وقال لودريان في مقابلة مع إذاعة “فرانس إنتر” الأحد: “الأسد فاز في الحرب وعلينا أن نعلن ذلك .. لكنه لم يفز بالسلام .. السلام مستحيل من دون تسوية سياسية بدعم من الوسطاء الدوليين، تتضمن تغيير الدستور وإجراء انتخابات حرة”.

واعتبر أنه حتى لو استعادت القوات الحكومية السورية إدلب، فإن ذلك لن يؤدي إلى سلام حقيقي في البلاد.

وقال لودريان إن باريس تعتزم العمل على الدفع بعملية التسوية السلمية في سوريا عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الحالي، وإنها تنخرط في مفاوضات مع روسيا وتركيا وإيران من أجل درء كارثة إنسانية في الشمال السوري.

واعتبر لودريان، أنه إذا كانت هناك معركة في إدلب، فإن تداعياتها ستكون أخطر بكثير مما حدث في حلب من حيث المعاناة والكارثة الإنسانية.

وحذر لودريان مجددا السلطات السورية من استخدام السلاح الكيميائي خلال عملية إدلب المرتقبة، مؤكدا استعداد فرنسا لتوجيه ضربة جديدة ضد سوريا في حال حدوث ذلك، وقال: “سنستمر في العمل بهذه الطريقة إذا شاهدنا حالات مؤكدة جديدة لاستخدام السلاح الكيميائي”.

وفي معرض رده على سؤال حول “عدم اكتراث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للوضع في سوريا”، قال لودريان إن الولايات المتحدة لم تنسحب من سوريا وتواصل وجودها شمال شرقي سوريا. (RT – Alhayat – ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يعني هالدعايات حفظناها وعرفانين انه النظام رح يدخل ادلب بس اش هالمسخرة يعني كاني عبتقولو قتول البشر بكل انواع الاسلحة بس حباب ابوس عينك بلا كيماوي وطبعا اللعبة كلها عمدار 7 سنين مدروسة ومنظمة

  2. عند بداية كل معركة يسارع من يدعون مساندتهم للشعب السوري باحباط المعنويات
    ليؤكدوا بأنهم كلهم كانوا ضد تحرر الشعب السوري وهم من ساعدوا بتدمير سوريا
    وبالنهاية ليبقى نظام الأسد كنظام أمر واقع ثم ما تلبث أن تعود العلاقات مع نظام العصابة الأسدية
    وكل ذلك على حساب دماء الشعب السوري لأجل مصالحهم ومن أجل أمن وبقاء الكيان الصهيوني

  3. ياكلاب وياديوثين بل قولوا خليناه ينتصر بدعمنا له من تحت الطاولة ! مو حضرتكم على أساس شكلتوا مجموعة أصدقاء سوريا ؟! ومعكم تركيا والخليج و و و .. وبعد التشكيل لحد الآن لا في دعم مضادات ولا حتى معترفين على شي اسمه معارضة ! والأدلة كثيييرة على نفاقكم ومنيكتكم لهلق مابتقبلوا إلا بجوازات سفر صادرة عن النظام !!! والاوراق الثبوتية كمان والحدود اغلقتوها بوجه الناس من كل الاطراف لحتى تخنقوا الثورة وهلق جاي تعلن وبوجه قبيح انه انتصر !!!!!!!!؟

  4. تفوو على المجتمع الدولي.. وعلى “أصدقاء سورية”… وعلى كل من تاجر بالدم السوري..
    وحرية للأبد
    غصباً عن آل الفسـد

  5. سبحان الله الكل مستعجل وقاتل حالو ليعلن انتصار المجرم السفاح بشاو على اطفال ونساء سوريا انو كل هلشي الشعب السوري كان مخوزق كل الدنيا ومالو خبر بس بحب طمنك يافرنسي الجاهل انو السفاح ماانتصر ومستحيل انتصر بشار انهزم من ال 2012 بس سوريا اصبحت محتلة من روسيا وايران وسوف تتحرر قريبا ان شاء الله