صحيفة تكشف عن تفاصيل ” الخطة التركية ” التي ستطرحها تركيا على روسيا و إيران من أجل إدلب

قالت صحيفة “صباح” التركية الجمعة، إن أنقرة وضعت خطة لخروج آمن للفصائل المسلحة من محافظة إدلب.

وفيما يلتقي رؤساء روسيا وتركيا وإيران في طهران الجمعة، وضعت أنقرة خطة لتفادي الهجوم الذي يعد له النظام بدعم روسي إيراني.

وتقضي الخطة بأن يقوم 12 فصيلا مسلحا منها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) في إدلب بتسليم أسلحتهم ويتم إجلاؤهم من المحافظة.

وسيقدم خروج آمن للفصائل إلى منطقة عازلة تحت إشراف المعارضة المعتدلة، شرط أن يسلموا أسلحتهم لتحالف فضفاض من فصائل معارضة تدعمه أنقرة.

وقالت الصحيفة إنه سيُسمح للمقاتلين الأجانب في المجموعة بالعودة إلى بلدانهم إذا أرادوا ذلك.

أما الفصائل التي ترفض إلقاء السلاح والإجلاء فسيتم استهدافها في عمليات مكافحة الإرهاب.

وكما في مناطق أخرى تسيطر عليها فصائل مدعومة من أنقرة، ستقوم تركيا في وقت لاحق بتدريب مقاتلين لضمان أمن إدلب.

وتضمن الخطة أيضاً أمن قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية وكذلك ثروات المعادن في المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. إني أرى الدم يترقرق بين لحى الإرهابيين مرتزقة تركيا الطورانية..ها قد اقترب بذوخ الفجر بعد ظلام دامس.

  2. ٨٠% من مقاتلي المعارضة سوريين هل سيتم اجلائهم لسجون النظام الفاشي الارهابي أم تجميدهم بخيام معسكرات اللجوء على الحدود السورية التركية بقيه حياتهم؟.

  3. ههههه حكي فاضي، اجلاء لوين؟ لتركيا؟ تركيا ما لح ترضى بهالشي ومافي دولة مستعدة ترضى اصلا ثانيا الأجانب يرجعو لدولهم؟ مشان ينسجنو او يحاكمو لأنهم انضمو في عمليات عسكرية بدولة اجنبية بدون رضا حكوماتهم؟ ولا ينعدمو خصوصا الشيشان والتركستان “الصينيين” ؟

    كلو كلام جرايد وحرب اعلامية لا اكتر ولا اقل ومافي الها اي شي عالاقل ولا جزء من المنطق

  4. ولماذا لا يقوم المتشددون بهجوم أخير على سهل الغاب أو القرداحة إذا كانت نيتهم الشهادة ولقاء حور العين فإن نجحوا فسيحصلون على (ولاية القرداحة) ليقيموا عليها دولة خلافتهم وعندها لن يجرؤ أحد على قصفهم جواً ولا على حرق أو تسوية القرداحة بالأرض حرصاً على حياة (المدنيين) وإن فشلوا فحور العين بانتظارهم على المضمون …. تكبييييييير.

    1. موتورك بدو تنزيل يا سكانيا لعنة الله عليك وعلى كل واحد نذل من امثالك اللي يستهزوا بالدين . مثلك كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث . والله أكبر رغم انفك يا خنزير

  5. كلام فارغ بالنهاية سيتم استهداف الجميع فهذة خطة ليتم تسليم سلاح بعض الفصائل ثم بحجة أن المتبقي والذي رفض تسليم سلاحه ارهابي سيتم استهداف المدينة وسيقولون بأن هذه الفصائل تستخدم المدنيين كدروع بشرية
    وهكذا تتملصالدول الغربية وأمريكا وحتى تركيا من التزاماتها

  6. شفتوا أردوغان وسياسة تركيا رح يبيع المعارضة كما باعها في حلب انزل من العثماني ما خلق لك انتو الي عاملين حالكم معارضين شاطرين تهجموا ع عفرين وتنهبوا وتسرقو ممتلكات الشعب