عقوبات أمريكية على أحد أبرز عرابي الصفقات النفطية بين النظام و داعش

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الخميس عن فرض عقوبات على أربعة أشخاص وخمسة كيانات قالت إنهم قاموا بتسهيل شحنات وقود وتمويل للنظام السوري.

وأضافت الوزارة في بيان أن العقوبات تستهدف محمد القاطرجي وشركته للنقل بالشاحنات، التي قالت الخزانة الأمريكية إنها قامت بتسهيل تجارة في الوقود بين النظام وداعش.

وقال البيان إن القاطرجي له علاقات وثيقة بحكومة بشار الأسد وعمل بشكل مباشر مع الدولة الإسلامية، التي طُردت من معظم المناطق التي كانت سيطرت عليها في سوريا، لإمدادها بمنتجات نفطية.

وأضاف البيان أن القاطرجي وشركته قاما أيضا بتسهيل شبكة لمشتريات الوقود تعمل في سوريا ولبنان ودولة الإمارات العربية لتأمين شحنات إلى سوريا.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ”الولايات المتحدة ستواصل إستهداف أولئك الذين يسهلون صفقات مع نظام الأسد السفاح ودعم تنظيم الدولة الإسلامية“.

وقال البيان إن شركة القاطرجي، التي مقرها سوريا، شحنت أيضا أسلحة من العراق إلى سوريا.

وقالت الخزانة الأمريكية إن شركة آبار بتروليوم سيرفيس، وهي أحد الكيانات المتورطة في شبكة الوقود، توسطت العام الماضي في شحنات منتجات بترولية، بما في ذلك البنزين والمازوت وغاز البترول المسال، تزيد قيمتها عن 30 مليون دولار.

وقال البيان الأمريكي إن الأطراف الأخرى في الشبكة هم عدنان العلي وسونكس انفستمنتس وناسكو بوليمرز آند كيميكالز وفادي ناصر.

وقال البيان إن ناصر، رئيس مجلس إدارة ناسكو بوليمرز، حصل على ملايين الدولارات عن ترتيب تسليم آلاف الأطنان من الوقود إلى سوريا.

وبموجب العقوبات فإن أولئك المستهدفين سيمنعون من التصرف في أي ممتلكات لهم في الولايات المتحدة ويحظر على الأمريكيين إجراءت معاملات تجارية معهم. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أليست نفسها الشركة التي وردت النفط لقوات الاحتلال الأمريكي شرق سويا ايضا؟.
    كأنه اختلفوا على شي صفقه.

  2. مين هالفوتوموديل البعثي أبو طقم أسود لميع وكرافة حمرا وصباغ شعر من لون طقمه ؟؟؟