صحيفة بريطانية : ” مقاتلون أكراد يشعرون بالظلم ينضمون بهدوء لجيش النظام في معركة إدلب ” .. و هذا هو موقف أمريكا من ذلك

قالت صحيفة “غارديان” البريطانية إن عشرات المقاتلين الأكراد الذين سبق أن شاركوا في العمليات ضد “داعش” بدعم من واشنطن انضموا إلى صفوف الجيش النظامي في معركة إدلب.

وأكدت الصحيفة أن مجموعة صغيرة من المقاتلين الأكراد انضمت إلى القوات النظامية وحلفائها الإيرانيين جنوبي مدينة جسر الشغور، ويعتقد أن هؤلاء من عناصر تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” المدعوم أمريكيا.

ونقلت الصحيفة عن آلدار خليل، الرئيس المشترك لـ”حركة المجتمع الديمقراطي” المنتمية إلى حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، قوله إن استعادة مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، والتي طردت القوات التركية والفصائل السورية المدعومة من أنقرة المقاتلين الأكراد منها في وقت سابق من العام الجاري، لا تزال أولوية بالنسبة للأكراد.

وأعرب خليل عن استعداد الأكراد للتعاون مع الحكومة السورية من أجل تحقيق هذا الهدف.

ونفى خليل إرسال أي قوات كردية حتى اللحظة الراهنة من شمال شرق البلاد لمساعدة الجيش في إدلب، مضيفا في الوقت نفسه أن “الأكراد أظهروا جاهزيتهم للتفاوض مع الحكومة على تطهير جميع مناطق البلاد من داعش والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة الأخرى، لا سيما تلك التي تحظى بدعم من تركيا”.

لكن قياديا كرديا آخر أكد للصحيفة أن مجموعة صغيرة من عناصر “قسد” قطعت طريقا طويلا وصعبا بغية الانضمام إلى القوات الحكومية السورية على أطراف محافظة إدلب، مشيرا إلى أن هذه الخطوة رمزية من جانب واستراتيجية من جانب آخر.

وأوضح: “هذا يعني أننا في حاجة إلى النظام. شراكتنا تتطور لكننا نحتاج إلى رطلنا من اللحم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن امتناع الولايات المتحدة عن دعم الأكراد في وجه الحملة التركية أسفر عن بروز خلافات بين الحليفين، حيث أكد أربعة مسؤولين أكراد للصحيفة أن هذا الموقف الأمريكي أدى إلى وقف معظم العمليات المشتركة ضد “داعش” في الأشهر الأخيرة، قائلين: “لم تعد هناك الثقة، ولا يجب عليهم (الأمريكان) الاستغراب إذا قررنا حماية مصالحنا بأنفسنا”.

من جانبه، أعلن مسؤول استخباراتي إقليمي رفيع المستوى للصحيفة أن القيادة العسكرية الأمريكية أبلغت الأكراد عدم قبولها بمشاركة عناصر “قسد” في معركة إدلب إلى جانب الجيش السوري، مطالبة هؤلاء الذين قرروا الانضمام إلى القوات الحكومية بالتخلص أولا من زيهم وأعلامهم كي يبدوا عناصر ضمن القوات النظامية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. سبحان الله كل دروس التاريخ والعبر التي مر بها الاكراد لم يتعلمو منها شيئا انهم دائما اداة يستخدمها الاخرون ثم يرموها وذلك لسبب واضح ان الاكراد ليس لهم موقف ثابت وليس لديه بعد نظر دائما يبعون نفسهم لمن يدفع اكثر او يعطيهم بعض المكاسب التي ياخذها لاحقا يعني بالمشرمحي انهم مديل زفر لانهم خونة واول من خانو الشعب السوري الذي اواهم وعطف عليهم

    1. سيد عمر انت كلامك هاد ما لازم يكون مجرد تعليق بموقع اخباري.. لا.. انت كلامك هاد لازم يتحول لمقال يدرس في جامعات السياسة و القانون في انحاء العالم لما فيه من معلومات تاريخية هامة و قيمة و بإثباتات علمية واضحة و مو باين عليك جحش معبى ببنطلون مطلقا.. سر الى الأمام و ليكن شعارك🐮🐎 (التبن – الشعير- الوطن)🐮🐎

    2. المكرودون من إيران يعانون أزمة هوية… هم إخوة الفرس وأصحاب الرأس المربع

    3. أزمة الهوية بدأت لما العربان و الاتراك امتطوا الدين الاسلامي و سخروه لخدمة مآربهم الشخصية و يلعن روحكون شو انكون اولاد حرام العرب الحاليين بعيونهم الخضراء و شعرهم الاشقر(مبندقين) و الاتراك بهيئتهم المنغولية الصينية المتأسلمة ..

  2. الكلام موجه لعمر الغبي
    يعني الأكراد مثلهم مثل كل شعب او فئة مظلومة يلي يدعمك ماديا وعسكريا رح يكون حليف الك. ليش نسيو العرب ٤ قرون من الحكم العثماني وخواريقه بساحة المرجة وهلا عّم يطبلو لتركيا اللي رح تبيعهم بالرخيص مقابل بعض الامتيازات من روسية او اي حليف. انا كنت ومازلت من اكتر المعارضين للطاغية لبشار الأسد. لكن للأسف المعارضة طلعت كمان نفس الوساخة بتحالفاتها تارة مع السعودية وتارة مع تركيا وحتى مع اسرائيل ضد الأسد . هلا فهمت يا فهيم ليش الأكراد مستعيدين للتعاون مع ابليس لتخليصهم من الحكم الظالم سوء من قبل النظام او المعارضة؟

    1. عاش عمر
      والواقع مالك حيادي
      تبقى كررررردي بس ليس من الاكلرم
      ولكن ممن يحقدون

  3. إن تكلمنا عن العطف فالآشوريون هم من عطف على من هب ودب على أرضنا التاريخية سوريا والتي كانت تسمى أرض الأسياد او الأرض السعيدة ,طبعاً كان ذلك قبلك احتلالكم لأراضينا تحت مسميات مختلفة

    1. عأساس سوريا مطوبة باسمكم
      وبعدين شو رايك أنو جدي ساتونايبو هو من احفاد سيدنا آدم وسكن سوريا قبلكم وقبل ماتجو وتحتلوها.
      وبعدين عأساس إنت عرفان شو أصلك رغم كل الحروب والهجرات اللي مرت على هالمنطقة !!
      وأتحدى أي إنسان سوري أن يثبت نسبه للجد العاشر فقط وليس لآلاف السنيين عمر هذه المنطقة

    2. ان الله اتى باقوام غيركم لها المقدره على العيش والدفاع عن هذه الارض
      وبالخر يرث الارض ومن عليها
      كان كان ..في الماضي

  4. أصلهم من إيران وكلمة كَرَد هي كلمة فارسية… لو كان لهم أصل كما يدعون لتركوا أثر مخطوط.. الأثر هو الدليل على الأرض… القرباط ليس لهم أثر سوى إسفين الخيمة في الصحراء، ويسعون لبناء دولة منذ 5000 عام.. أين المخطوطات منذ آلاف السنين التي يدعون، أين الألواح والرقم… قبل وبعد أن حكم الامبراطور سبطيم العربي شمال سوريا… (للعلم العرب استخدمو اللغة اليونانية في التدوين ولغات أخرى لم تكن الكردية منها) السوريون يستخدمون المفردات السريانية ذات المقطع الصوتي الواحد كل يوم وكل لحظة… برا، جوا، تش دح نح… وعدم وجود أثر هو تصديق لابن خلدون في مقدمته أنهم بدو فرس ويضعف النسب لعمرو بن عامر بن ماء السماء الأزدي

    1. هههههههههه.. قال القرباط ليس لهم اثر سوى إسفين الخيمة… ليش الخيمة و الصحراء بشو بيذكروا غير بالعرب، 🤣😂🤣🤣😂العمى فعلا أنكم حتى بنقاشكم حمير معبايين ببناطلين… شعب جحش حقه فرنك مصدي بسوق القنادر.

  5. انت حتى اسمك نكره فما بالك بالأصل
    واللي مالو أصل بيتهم الأشراف بنسبهم
    وبعيدين انت متأكد انك عربي ؟؟

    1. ايران و سوريا و العراق و ما اسمى تركيا بلدنا و مقلوعين عليها بحمد الله .. بس يلي بدي افهمه شو جابكون من الحجاز و اليمن لتجيبولنا كل هالوساخات و القذارات من روس و خلافه لو مانكون اوسخ منهم؟ تف على سنسفيل اصلكم اولاد النعال ..

    2. صه لابيك الذي لم يربيك و لم يعلمك ان فلسطين التي بعتموها للاسرائيليين حررها يوما اسيادك الكورد يا ابن النعال..

    3. وانت ماسك الموبايل شوف الاسم عالانترنت وبتعرف هل هو عربي ام لا.