ترامب يغير موقفه من مسألة وجود القوات الأمريكية في سوريا

ترامب يغير موقفه من مسألة سحب القوات الامريكية من الأراضي السورية ويقرر التروي لغاية انسحاب إيران

بعد مرور نحو خمسة أشهر على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه يرغب بسحب القوات الامريكية من سوريا بأسرع وقت ممكن، يبدو انه يوافق الآن على استراتيجية مختلفة كليا، بموجبها لا تنسحب القوات الامريكية كليا من سوريا الى ان تسحب إيران قواتها من الأراضي السورية.

وأوضح جيمس جفريس الذي شغل في الماضي منصبا رفيعا في الخارجية الامريكية وقد تم تعيينه مؤخرا “مندوبا للتعامل مع الوضع في سوريا”، من قبل وزير الخارجية مايك بومبيو، أن “ذلك يعني اننا لسنا على عجل من امرنا، وانني على ثقة بأن الرئيس يتفق معي على ذلك”.

وأكد ان القوات الامريكية ستبقى في سوريا الى ان تتحقق من ان إيران قد انسحبت وانه تم القضاء على تنظيم داعش كليا.

وصرح رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيوش الامريكية، جوزيف دانفورد، أنه يدير “حوارات تقليدية” مع الرئيس ترامب حول الإمكانية العسكرية في سوريا.

وأضاف دانفورد في حديث له مع وكالة رويترز: “أردنا التحقق من موقفنا في حال تم استخدام سلاح كيماوي في سوريا. ويتوقع الرئيس ان تطرأ الحاجة بإمكانية عسكرية، وعليه فنحن نوفر له آخر المعلومات حول الحداث التي قد تؤدي الى خلق ظروف لإمكانية عسكرية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ابو ايران لابو داعش السوريين ضاعوا بين الاقدام لانو الله بلاهم برئيس جحش لازم ينتظروا امريكا و ايران و داعش و روسيا و اسرائيل و بيت الجحش يحلوا عن سما سوريا لحتى يستمروا بحياتهم متل باقي خلق الله

  2. غير معروف
    سميته انا نعجه لكن اسم جحش بيناسبه اكثر شكرا يا اخ غير معروف