مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان يكشف عن ما قال إنها ” معلومات خطيرة ” تكشف عن ” حق تركيا في الدخول إلى إدلب ” ! ( فيديو )

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن “معلومات خطيرة” وصلت له تفيد بأن تركيا لها الحق في الدخول إلى إدلب.

وأشار عبد الرحمن، في تصريح تلفزيوني، إلى أن المعلومات تفيد بأن “تركيا لها الحق بالدخول إلى إدلب لأن هناك قرى تركية .. هي ملكية تركية خالصة”.

وأضاف: “لا نعلم متى كانت لتركيا ملكية في إدلب، ونخشى أن يكون هناك اتفاق روسي – تركي للخلاص من المجموعات الجهادية وتسليم تركيا لإدلب، وكيف للعوائل أن تعود إلى القرى التي قد تدخلها النظام في ريف إدلب بتوافق تركي – روسي؟! وأطماع تركيا تتلخص في سيطرتها على كامل المنطقة من جرابلس إلى جسر الشغور”.

وتابع: “الخشية أن يكون هناك تقاسم نفوذ ولا ندري متى سيكون هناك مستقبل لتكون سوريا موحدة، كما جرى نزوح نحو ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالين ومن هناك يجري نقل البعض على عفرين، وهناك مؤشرات خطيرة، عبر الضغط على جبهات معينة، لإجبار السكان على النزوح ونقلهم إلى عفرين، فهل هذا تغيير ديموغرافي باتفاق روسي – تركي؟! أم أن هناك تحضير بالفعل مثلما قال ديمستورا بأن معركة إدلب ستنطلق في الـ 10 من أيلول؟!”.

ونوه إلى أن “قوات النظام حشدت أهم قواتها على الجبهات الممتدة من ريف اللاذقية وصولاً إلى ريف حلب الجنوبي الذ ي تتواجد فيه قوات إيرانية، ومروراً بريف حماة الشمالي الغربي وريف حماة الشمالي وريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. ان شاء الله تركيا بتوصل الى الشام نحن ياللي بهمنا شخص يحكم يهمه وضع الناس الذين يحكمهم مو متل هالمجرم ابن المجرم بشار العميل دمر البلد بالكامل ليحافظ على طي…..و.

  2. تلحس كوعي بصراحة ،إن شاء الله تطلع معلوماتك الخطيرة صح، يعني توحيد سوريا تحت قيادة أبو رقبة أهم عندك من مصير ادلب وما عليها؟ درجة جديدة من الحقارة. نفسي أجي ابصق عليك بس كوفنتري بعيدة والله.

  3. شو ادلب صارت كاليفورنيا يعني ؟؟ ياخدوها .. مين ما كان ياخدها .. المهم العالم ما تموت
    شو رح ينقص او يزيد بسورية بتسليم ادلب لتركيا مثلا ؟؟ موضوع الزيت والتين يعني ؟؟ ولا الشعبيبيات ؟؟
    هالمناطق متل قلتها .. مافيها شي ممكن الواحد يستفيد منو غير البشر .. والبشر رح يضلو بشر سواء بتركيا او بسورية..
    منطقة متل دير الزور مثلا فيها بترول .. هاد غير موضوع..
    منطقة متل الجزيرة ياللي بتغذي سورية بشكل كبير .. كمان غير موضوع ..
    بس ادلب ؟ مافي زيتون غير بأدلب ؟ مافي تين غير بأدلب ؟؟

    1. انا معك مية بالمية اذا هالشي بوقف الموت فلتبق ادلب مع تركيا
      عاد منستورد الزيت استيراد
      هههه

  4. من و ين الك القدرة تجيب كل هالمعلومات و انت شقفة ص…. مشلوحة باوربا شو هالمرصد تبعك انت بوق لاي جهة الله اعلم بس الاكيد ما الك علاقة بحقوق الشعب السوري.

  5. ان شاء يتحقق هذا الأمر هذا مطلب الشعبي السوري قبل أن يكون التركي ضم إدلب إلى مناطق تسيطر عليها تركيا متل مناطق درع الفرات وعفرين تحل النصرة نفسها حقنا الداء تكون شماعة الهجوم النظام والميلشيات الشيعية قذرة المستحيل أن تعود إدلب إلى النظام الأسد الموت أهون من ذلك

  6. سبحان الله لاول مرة في المرصد السوري بتصله معلومات خطيرة و بنشرها
    بس ما خبرنا أي جهاز مخابرات نقله المعلومات الله يستر ما يكون مخابرات بشار الحيوان

  7. وكأن سورية لن تقسم الى الآن!!!!!!!!!!!!. ناموا تصحوا على عمى. سورية لن تعود سورية كما قد يتوقع بعض الأغبياء!!! فقد كانت سورية واحدة ومبنية وفيها بترول واقتصاد وزراعة وشعبها عايش مع بعض الاشكالات المعروفة والمسيطر عليها واذ يخرج من القمقم الربيع العربي الغير محسوب عالميا ويكون هدية فاخرة للفوضى الخلاقة بعد دمار العراق الشقيق وتم تدمير سورية واليمن وليبيا ومصر ال C C الصهيوني وسيأتي البلاء على البقية وخاصة السعودية والخليج فالجميع داخل في الفوضى الخلاقة وكل واحد بوقته فالمهم واحد وهو بقاء اسرائيل وأمنها وأمانها بانتظار المسيا المنتظر والذي يقولون أنه اقترب مجيؤه فعليهم بناء الهيكل والا لن يأت!!!!!!!.

  8. بعد ما مات أكبر قلقان بالدنيا صار لازم بعض التافهين يعبروا عن قلقهم

  9. يا ريت تركيا تحتل كل سوريا ويحكمها اردوغان الشريف على الاقل انسان شريف عكس الخنزير بشار المجرم

  10. اتقاسمو الكعكة و عبيتباوسو و كلو تمام و الشعب خليه يموت عادي ليش بيوصل للسياسة غير الحثالة بلا اردوغان بلا بشار بلا خ… كلو انجس من بعضو