استناداً إلى رواية لا أساس لها .. إيران تحول نبعاً في دير الزور إلى ” مزار ديني ” ( صور )

تداول ناشطون صوراً، التقطتها الأقمار الصناعية، تظهر تحويل هيئات دينية تابعة لإيران، لنبع “عين علي” بريف دير الزور الشرقي، إلى مزار ديني.

وتقع النبع إلى الجنوب من مدينة الميادين بـ 15 كم، وتقول الروايات الشيعية المتضاربة، إن النبع تنسب لعلي بن أبي طالب، وقد تفجرت في مكان جلوس ناقته، أو في المكان الذي ضربه بعصاه، أو بحافر فرسه، وعلى اختلافات بينها، لا تجمعها سوى اسم النبع “بئر علي”.

وتقول الروايات الشيعية أيضاً إن علي بن أبي طالب، فجر النبع بعد أن أنهكه وجيشه المتجه إلى معركة صفين، العطش الشديد في الصحراء، دون أن تجيب عن السؤال الذي يطرح نفسه: “كيف عطش علي بن أبي طالب وجيشه، على الرغم من أنهم بجوار نهر الفرات”.

وتظهر صور الأقمار الصناعية للنبع، فروقات كبيرة بين تشرين الثاني من العام الفائت، وتموز الماضي، حيث تمت إعادة تأهيل النبع، وتسويره وتشجيره وتخطيطه، وتشييد قبة ومبنى بجواره.

وتسعى الميليشيات الإيرانية، في محاولتها لإيجاد موطئ قدم لها في المناطق التي تسيطر عليها، لتحويل أي مكان ذي أثر تاريخي مجهول، إلى مزار شيعي، من خلال ربطه بآل البيت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. عند القطعان كل شي بيمشي
    يجب ان يتضمن دستور سوريا المستقبلي نص واضح وصريح بمنع دخول اي ايراني او ابن متعة الى سوريا

  2. بكرا لما يتم تسويته بالأرض وهدمه وتفجيره إن شاء الله سيقولون فكر داعشي وقاعدي وظلامي ودمروا أثر حضاري وهذا الكلام الفارغ ،الحمد لله أن الانترنت صار موجود ويشهد على هذه الكذبة.
    استراتيجية ايران هي زرع هذه المراكز في كل مكان حتى تثبت نفسها وتعطي شرعيه لوجودها المستقبلي وبكرا بيصير “من حقها التدخل” لحماية عتباتها المقدسة المزورة ويأتي الحجاج الأغبياء والسذج من كل مكان للموت في سبيلها ،وفي ريف دمشق تم اختراع مقام رقية بالفعل و واحد ثاني في ريف حلب وهذا في دير الزور وأبشروا بالعشرات من هذه الأماكن المنكرة إذا سكتم عنها يا جماعة الخير فحاربوها بكل الوسائل ولا تدعوا هذا الموضوع يمر مرور الكرام.

  3. هؤلاء الكاذبون الماكرون الذين يمتطون الدين والوطن وكل المقدسات الدينية والوطنية بسم محبة آل البيت ومقاومة اسرائيل ذلك خدمة لمطامع الفرس الاستعمارية والتوسعية والنهب الذي يخططون له لعقود

  4. سلام الي بجنن انو المزارات كلها خارج ايران ليش عندهم ما في!!!!حجة الاجتياح الفكري للناس الي مسيرة. والباقي على الله.

  5. المشكلة مو بالمشايخ البقر يلي اخترعوا المزارات ولا بالمشايخ البقر يلي بيخترعوا قصص الخيال العلمي تبع اولاد المتعة و عم يضحكوا فيها ع عقول الناس , المشكلة بالناس يلي عقولهم مغيبة وبتصدق هالحكي و بتنجر متل قطعان الخراف ورا التفاهات والأكاذيب , بكرة بتصير تلاقي المزار زحمة والناس جاية تاخد مفاتيح الجنة من الخرامنئي هههههههههههه