حسن نصر الله يكشف كيف تلقى نبأ مقتل ابنه هادي

كشف أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، كيف تلقى خبر مقتل نجله الأكبر هادي، في عملية ضد الجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان، وقال إنه عرف بمحبة ابنه الغامرة له بعد مقتله.

وروى نصر الله ملابسات الظروف والوقائع التي تلقى فيها خبر مقتل ابنه، هادي، في “عملية مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي عام 1997” وذلك في مقابلة أجراها معه برنامج بانوراما على قناة المنار التابعة للحزب.

وقال نصرلله في روايته: “كان قادة العمليات العسكرية في الحزب، يتصلون بي في العادة كل اربع أو خمس ساعات إن كان هناك تفصيل معين جديد يخبروني به، ليلتها لاحظت أنهم يتصلون بي كل نصف ساعة، ويبلغوني أنهم استفسروا وسألوا وتأكدوا، لكن دون التطرق لأسماء الشباب المفقودين أو الذين شاركوا في العملية ليلتها، يعني في واحد استشهد اثنين استشهدا أو آخر مصيره مجهول، ولما صار الأخوان يتصلون كل نصف ساعة حسيت بشي انه لماذا هذا الاهتمام الاستثنائي الزائد؟”.

وتابع: “نحن اعتدنا منذ سنوات طويلة أن نتابع بس مش بهذه التفاصيل الدقيقة. فأنا عندها شعرت في شيء واحتملت أنه ممكن يكون هادي من بين الشباب الذين كانوا بالعملية. خصوصا انه لما ودّعني قال لي يمكن أن يسمحوا لي أن أشارك بعملية خطرة، مع ذلك أنا لم أسألهم عمّا إذا كان هادي بينهم أو لا، لأنه بالنسبة لي هؤلاء الشباب الثلاثة مثل هادي، رغم أنه صار عندي إحساس داخلي بأن هادي بينهم ، وصرت مهيأ حينها نفسيا لاستقبال خبر أن هادي من بين الشهداء وأن الجثة أخذها الإسرائيليون”.

وأضاف: “لذلك لما حسم الموضوع وتأكدوا من استشهاد كل الثلاثة الذين كانوا يشاركون في العملية، اتصل قائد العمليات وأخبرني باستشهاد هادي وباستيلاء الإسرائيليين على جثته وجثث رفاقه، وأنا بالطبع كنت مهيأ تماما لسماع هذا الخبر، فقمت بإبلاغ والدة هادي بنبأ استشهاده، التي بكت وحزنت وتأثرت كثيرا لمقتله لأنها والدة وأم الشهيد، لكنها كانت صابرة محتسبة منذ اللحظة الأولى، لآن هذا الأمر كنا نتوقعه في كل يوم”.

وكشف نصر الله عن أنه عرف فيما بعد من الأوراق والوثائق الخاصة بنجله الشهيد هادي ومن وصيته التي أحضروها له، انه كان يتخذ اسما حركيا له هو “أبو حسن” وقال: “قبل شهادته لم أكن أعرف بذلك مطلقا، لأني كنت أخاطبه باسمه هادي. وليس من شك في أن اتخاذه اسمي للتكني به، يؤشر لوجود محبة متبادلة، وخصوصا من قبله تجاهي، لأني كوالد أغمر بمحبتي جميع أبنائي على نحو طبيعي جدا، لكن هادي عندما اختار هذا الاسم للتكني به كان يحاول أن يعطي إشارة ود ومحبة تجاهي، أي تجاه والده”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. (محتوى الوثيقة)

    (وردتنا من محطتنا في بيروت المعلومات الخطيرة التالية:

    في أواخر شهر أغسطس 1997 وقعت حادثة اشتباك بين عدة أشخاص لا يتجاوز عددهم العشرة من أبناء شخصيات بارزة في المقاومة اللبنانية، حول فتاة تدعى بتول كانت برفقة أحدهم في ملهى ليلي بالعاصمة اللبنانية بيروت لا يرتاده عامة الناس. وأدى ذلك إلى طعنات قاتلة بسكين في صدر وبطن الشاب المرافق للفتاة المسمى هادي والذي لا يتجاوز عمره 18 عاماً. كما أصيب آخرون إصابات متفاوتة الخطورة. وحسب المعلومات المتوفرة أن الجاني باستعمال الخنجر هو نجل قيادي في حزب الله، كما يوجد من بينهم نجل رئيس البرلمان اللبناني نبيه برّي. أما المجني عليه الذي كانت حالته حرجة للغاية هو هادي نجل الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله، وآخر يدعى هيثم مغنية الذي كان بدوره في حالة صعبة بعد إصابته بطعنة في عنقه.

    من جهة أخرى أفادت محطتنا أنه تمّ التكتم على الحادثة بأمر من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ونقل الضحية هادي حسن نصر الله في سرية تامة إلى الضاحية الجنوبية. ليعلن بعد حوالي أسبوعين أن هادي نصر الله استشهد في معركة جبل الرفيع بعد مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني).

    1. الحقيقه حسب الوثيقه ليست كامله هادي كان من رواد النوادي الليلية ودائما مع عاهرات وأولاد متعه مثله وسماحته يعلم ان كل لبنان تعلم ان يكذب في خطاباته وأحاديثه

  2. فاقد الشيء لا يعطيه
    أبنك المجوسي أبن المتعة انقتل بخمارة ببيروت مع شبان أخرين لأختلفهم على بنت عاهرة يا أبن المتعة والوثائق أثبت ذلك هؤلاء مثل اولاد بشار والعصابة اولادهم بالبارات والديسكوهات والخمارات واولاد الناس بالقبور والجبهات

  3. الهادي هو الله ومن يسمي ابنه هادي وليس عبدالهادي هم الروافض الكفار وباقي الخبر غير مهم قصة مفبركة للعب على العواطف قبل خسائرهم في ادلب مثل ما فطس مجد الوحش ابن انيسة بمرض الايدز وعملوه مات بحرب لبنان

  4. أيها الأعور الدجال، ابنك الضال فطس وهو يناضل على نحر العاهرة غير البتول. أنت وهو وزبالتك إلى جهنم إن شاء الله.

  5. هههههههههههه عملية “الاخطار داخل البار” هكذا وثقتها أجهزة المخابرات السورية

  6. الغباء والكذب متأصل فيكم يا جبناء يكفي مهزلة وحقد ونفاق وانفصام شخصية. مازال مسلسل الكذب والتزوير في الإعلام مستمراً لدرجة أن خبراً واحداً وبصياغة واحدة نجد أن هناك إختلاف في بعض أجزاء هذا المسلسل. مُرتزقة الربيع العربي يُحاولون الكذب والتزوير وبتقدم في حجم الغباء

  7. ههههه لا باين الورع بعيونو الحول وبلاهتو اللي بتشبه بلاهة بيشو دنب الكلب…و هدا شهيد عطريقة باسل حافر الجحش اللي فطس بحادث وصار شهيد….زهادي شهيد العهر و بتول ….

  8. كفاية كذب بطولات الوهمية يا الدجال ابنك قتل داخل ملهى الليلي الدخل في الصراع مع فتاة الاسراءيل لم تعلن يوما انها استهدفت أو قتلت ابنك هذا الغريب الاسراءيل تسرع التبني قتل قادة الحزب الشيطان

  9. بغض النظر عن ما يقال عن انه قتل في ملهى ليلي او قتل في معركه مع عدو هذا لا يعطي شرعيه ولا يطيك صك غفران يا حسن زمير ولناوفي تاريخ شواهد كثيره ومنها ابن سيدنا لوط ومنها ابن عباد حين قتل ابنه من اجل الحكم وقصه قابيل وهابيل واخوه سيدنا يوسف وووو وكلها تشهد بانه ممكن ان ياتي من ظهر فاسد عالم ومن ظهر العالم فاسد وانت فاسد وممكن ان ياتي ولد من اولادك رجل صالح

  10. السؤال الذي يطرح نفسه!!!! لماذا ذكر ابنه في هذه المقابلة ؟؟؟ ليقال له أبو الشهيد؟؟؟؟ ونعم شهادة في الملاهي والخمارات فلا داع للحور العين في الآخرة فقد كانوا عنده على الأرض.