زعيم المعارضة التركية : ” بشار الأسد ربح الحرب .. و الحديث معه سيحقق منافع كبيرة لتركيا “

دعا زعيم “حزب الشعب الجمهوري” التركي، كمال كليجدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى بدء التفاوض مع إدارة بشار الأسد.

وأوضح كليجدار أوغلو، عبر بيان صادر عن مكتبه الجمعة، حول آخر المستجدات الحاصلة في سوريا، أن الحل “الوحيد للأزمة السورية يكمن في التفاوض مع نظام الأسد والجلوس معه إلى طاولة الحوار”.

وفي هذا الخصوص قال كليجدار أوغلو: “فيما يخص الأزمة الحاصلة في محافظة إدلب شمالي سوريا، على حكومة أردوغان الجلوس إلى طاولة الحوار مع حكومة دمشق دون تضييع للمزيد من الوقت، فالأسد ربح الحرب الداخلية في بلاده، والحديث معه سيحقق منافع كبيرة لتركيا”.

وأردف: “على تركيا التخلي عن معاداة الأسد والتواصل معه بشأن الأزمة الحاصلة في إدلب، العالم بمن فيهم الولايات المتحدة تتواصل مع النظام السوري، فما المانع في أن تتواصل تركيا مع حكومة دمشق؟ إن وحدة الأراضي السورية مهمة جدا بالنسبة لتركيا”.

ونوه كليجدار أوغلو بأن على الحكومة التركية إبلاغ المسؤولين الروس والإيرانيين والأمريكيين بـ “حجم الكارثة التي ستصيب بلادنا في حال وقعت موجة لجوء جديدة باتجاه أراضينا”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يصر هذا الاحمق و من لف لفه الا أن يبرهنوا غبائهم اللامتناهي. يريد من الرئيس أردوغان أن يتحاور مع ذيل الكلب بينما أردوغان يعمل مع الكلب نفسه (راعي قرود الاسجار الشاهقاتي بو علي بوطين).

    ستبقون تافهين و لن يقيم لكم احد اي اعتبار ما لم ترتقو بمستوى ادراككم للامور.
    و لا يعني كونكم معارضة ان تقومو بالمطالبة بعكس ما يقوم به الحزب الحاكم.

    افهمت، ام نرسل لك وفدا من قرود بني قيقي ليتحدثوا معك لغة تفهمها؟

  2. شكلهم لسا مو كاشفين بشار انو بيكذب حتى بالسلام ما رح يستفيدو منو شي