مستشار ترامب يهدد : ردنا سيكون أقوى بكثير مما سبق إن تم استخدام الكيماوي في سوريا

قال جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، الإثنين، إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا اتفقت على أن استخدام سوريا (النظام) للأسلحة الكيماوية مرة أخرى سيؤدي إلى “رد أقوى بكثير” من الضربات الجوية السابقة.

وقال بولتون، خلال رده على أسئلة في أعقاب خطاب بشأن السياسة، “سعينا لإيصال الرسالة في الأيام القليلة الماضية بأنه إذا تم استخدام الأسلحة الكيماوية للمرة الثالثة، فسيكون الرد أشد بكثير”.

وأضاف “يمكنني القول إننا أجرينا مشاورات مع البريطانيين والفرنسيين، الذين انضموا إلينا في الضربة الثانية، واتفقوا معنا أيضا على أن استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى سيؤدي إلى رد أقوى بكثير”.

وقال بولتون، بعد خطاب ندد فيه بالمحكمة الجنائية الدولية، إن عدم تحرك المحكمة للرد على هجمات كيماوية سابقة دليل على أنها غير فعالة في ردع جرائم الحرب.

ورفض أيضا المزاعم بأن التصرفات الأمريكية في سوريا تشجع مقاتلي تنظيم القاعدة على استخدام أسلحة كيماوية وإلقاء اللوم على نظام الأسد.

وقال: “قالت حكومة روسيا وآخرون إننا نعطي تفويضا للقاعدة باستخدام أسلحة كيماوية ومحاولة إلصاق ذلك بحكومة سوريا… في تاريخ الدعاية في القرنين العشرين والحادي والعشرين، ينبغي أن يكون ذلك أحد أكثر المزاعم المشينة التي يمكنني التفكير فيها”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد