الرئيس الإيراني : أمريكا تمر بأسوأ الفترات في تاريخها و حلفاؤها يختلفون معها

ذكر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمر في أسوأ الفترات في تاريخها، مبينا أن الظروف الداخلية في في هذه البلاد تغيرت كثيرا عما كانت عليه في الأعوام الماضية.

ونقلت وكالة “مهر” للأنباء عن روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، قوله إن: “حلفاء أمريكا اليوم لا يتفقون سياسياً مع مسؤولي البيت الأبيض، وحتى الحلفاء التقليديين لأمريكا ابتعدوا عنها، بينما كانوا في يوم من الأيام يفتخرون بأن يكونوا مع واشنطن”.

وبحسب صحيفة “القدس العربي” فقد أضاف: “قلما نجد اليوم باحثا ومفكرا ومثقفا يؤيد قادة البيت الأبيض، وحتى إن بعض اؤلئك يصفون قادتهم بالحمقى والسفهاء، وهو أمر نادرا ما حدث في تاريخ أمريكا”.

وعلى الصعيد الدولي أيضا، يرى روحاني أن أمريكا تمر اليوم باسوأ الظروف الدولية، إذ أن المنظمات الدولية مثل اليونسكو والأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية والمحكمة الجنائية الدولية لاتوافق على سياسات هذه البلاد باستثناء بضعة دول قليلة فقط.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، كان قال الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة تعاني من العزلة على مستوى العالم وستندم على فرض عقوبات على إيران.

وبين أن طهران قد تجري محادثات مع الولايات المتحدة إذا أثبتت واشنطن أنها جديرة بالثقة بعد أن انسحبت من الاتفاق النووي وأعادت فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد