صحيفة تركية : أمير قطر يهدي الرئيس التركي طائرة خاصة .. و وسائل إعلام تقول إن قيمتها ” نصف مليار دولار ” !

قالت وسائل إعلام تركية إن أمير قطر الشيخ تميم بن محمد آل ثاني أهدى تركيا طائرة يُقدر ثمنها بنحو نصف مليار دولار.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطائرة من طراز Boeing 747-8i ، كما تعرف باسم “Jumbo Jet”، وهي قادرة على حمل 76 راكباً، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 18 شخصاً.

وأضافت الصحيفة، أن الطائرة تحمل تصميماً مميزاً من الداخل، وهي من الطائرات المخصصة لرجال الأعمال، كما يوجد على متنها غرفة صحية (لنقل المرضى والعناية بهم).

ووصلت الطائرة ليلة الأربعاء من مدينة بازل السويسرية إلى مطار صبيحة في مدينة اسطنبول، لتنضم إلى اسطول الطائرات الرئاسية، حيث سيتم إجراء جميع الترتيبات اللازمة للطائرة من الداخل في المطار، بحسب الصحيفة.

الجدير بالذكر أن بعض الصحف والمواقع الإخبارية التركي المحلية قدرت ثمن الطائرة بنصف مليار دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. لو تعطو نصف مليار دولار لدولة إفريقية متل السودان او أي دولة بتاكلو خضرة الي الله حرمكون منها إلى مىات السنين . كلكون عشيرة وبالغلط صايرين دول . شو رح تستفيد من التركي عدو جدك ؟؟!!كم اسم للحمار يعني !!!

    1. هلق صارالتركي عد ونا وبلا تخبيص التركي لم يكن عدو أجدادنا قلي مجرد مقارنة بسيطة بين السلطان . عبد الحميد وطغاة الحكام العرب

  2. أزعجونا قالو أن محمد بن سلمان يمتلك يخت ب 300 مليون دولار .. طيب تفضلو هاهو سلطانكم الاخونجي يمتلك طائرة خاصة ب 500 مليون دولار ” نص مليار دولار ” !!

    1. هذه الطائرة لم يشتريها أردوغان من مال الشعب كما فعل الدب الداشرابن سلمان باليخت
      ثم أتحداك لو جريدة سعودية تستطيع التلميح فقط لشراء اليخت وليس خبرا صريحا كما فعلت الجريدة التركية مع الطائرة

    2. يستاهل السلطان العثماني على الاقل مسلم ومواقفه الى جانب المسلمين عكس ترامب اللي حلبكم حلب يالبقرة الحلوب وصار الدب الداشر يشفط منكم ضرايب عشان يدفع الجزية يا حثالة

  3. دائمًا الكرم العربي في غير محله ومن أجل قضايا ضائعة. تميم يمنح أردوغان طائرة خاصة بنصف مليار، والسعودية تمنح ترمب 560 مليار دولار، وبشبوش أبو شخاخ يمنح سوريا بأكملها لإيران وروسيا مقابل أن يبقى على كرسيه التافه.

  4. عار على هذه الأمة ان تترك مجموعة لصوص من ملوك وامراء ورؤساء ان تستبيح أموالهم وارزاقهم. للصبر حدود….