أولياء أمور يطالبون بطعام حلال لأطفالهم .. جدل في مدرسة ينتقل إلى السلطات في مدينة ألمانية

تنازع بعض أولياء الأمور مع إدارة مدرسة إبتدائية في هامبورغ، حول وجوب تقديمها لحوم حلال لأطفالهم، قبل أن تبت السلطات بعدم وجوب إلزام المدرسة بذلك.

وقالت مجلة “شتيرن“، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن خلافاً في مجلس أولياء الأمور لمدرسة إبتدائية في حي بيلشتيد، حول مطالبات بعض أولياء الأمور بتقديم لحوم حلال وفقاً للشريعة الإسلامية للطلاب، تم نقله إلى طاولة مجلس شيوخ مدينة هامبورغ، بناءً على استفسار من عضو في برلمان المدينة، عن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني.

وأضافت المجلة أن النزاع حول اللحوم الحلال في مقصف المدرسة الابتدائية، قائم منذ شهر أيار الماضي، حيث قررت الإدارة حينها عدم تقديم أية لحوم للطلاب، والاستعاضة بتقديم وجبات نباتية.

وعاد النزاع مرة أخرى، بداية أيلول الحالي، بعد أن عادت المدرسة لتقديم الأسماك واللحوم، دون أن تشمل الأخيرة اللحوم الحلال، التي يجوز للأطفال المسلمين وكذلك الأطفال اليهود تناولها، وفقاً لقواعد كل من الدين الإسلام والدين اليهودي على حدة.

وقال مجلس شيوخ المدينة إن رئيس مجلس أولياء الأمور في المدرسة، كان قد طالب في شهر شباط الماضي، بتقديم اللحوم الحلال مستقبلاً، لكن إدارة المدرسة وجزء من أعضاء مجلس أولياء الأمور رفض طلبه.

وقال السيناتور تييز رابه، وزير التعليم في المدينة، لصحيفة “همبرغر أبندبلات” إنه “لا ينص القانون على وجود حق لتقديم الطعام الحلال في المدارس.. وهذا لا ينطبق فقط على قواعد القوانين الغذائية في الإسلام، بل على جميع القواعد في الأديان الأخرى.. لا يجب أن نبدأ، بأي حال من الأحوال، بمحاولة حشر تنوع هذه المدينة في النظام الغذائي.”

وحول سؤال عضو حزب البديل حول ما إذا كان الخلاف بين مجلس أولياء الأمور وإدارة المدرسة المعنية قد قاد لـ “هجمات جسدية”، أجاب مجلس الشيوخ بالنفي.

وذكرت المجلة أن مجلس أولياء الأمور في المدينة علق مؤخراً حول الجدال، لصحيفة “همبرغر أبندبلات”، وعارض كل ما تم ذكره من قبل مجلس الشيوخ، ونفى أن يكون أعضاء من مجلس أولياء الأمور في المدرسة أو رئيسه قد طلب تقديم لحوم حلال في المدرسة.

وختمت المجلة بقول السيناتور تييز رابه إنه سوف يستوضح إدارة المدرسة حول ما وقع تماماً، مع ترجيحه وقوع خلاف حاد في هذه القضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بدل الأم مابتفيق بكيروتحضر لأولادها طعام صحي ببتركهم للمدرسة وبعدها بيشرطوا حلال وغيره.
    خلص في الغرب نحن أقلية ولازم نتعايش مع هل الأمر.
    سمك ونباتي بيمشي او فيقي بكير وحضري لأولادك اكل صحي وفواكه . أرخص وأنظف. أصلا أكل المقاصف فيه الكثير من المواد الصناعية الضارة وكثير من السكر والملح.
    وجود لحم حلال وغيره في مشاكل لوجستية.
    بكرة بيجي الهندي النباتي مابدو لحمة خالص بالمقصف.
    والهندوسي اللي يعبد البقر مابده يشوف اللي يعبده بالصحون يؤكل.
    ياغريب خليك أديب.

  2. العرب شحاد وبيتشرط… بركضو عالغرب الكافر وبعدين بصيرو بدهم يقلبوه دولة اسلامية. اللي مش عاجبه اكل الالمان ما حدا جابره ياكله واللي بده دولة اسلامية هي كل الدول الاسلامية موجودة.