علم استقلال ” مفبرك ” يثير أكبر شبكة إعلامية مخابراتية و جمهورها على فيسبوك .. و مسؤول نظامي يكشف حقيقته

تناقلت صفحات وشبكات إخبارية موالية، صورة مما قالت إنه كتاب الموسيقى للصف الثامن، مستهجنة استبدال العلم السوري النظامي بما تصفه بأنه علم الانتداب (علم الاستقلال والثورة).

وقالت شبكة دمشق الآن المخابراتية الأكبر في فيسبزك إنه “تمت ملاحظة تغير للون العلم السوري في بعض كتب الموسيقا للصف الثامن بنسخته الجديدة ٢٠١٨ / ٢٠١٩ .. الواضح تغير كل الألوان بين النموذجين والسبب المحتمل هو سوء الطباعة، لكن الخطأ غير المقبول والمثير للريبة هو تبدل ألوان العلم السوري إلى علم الانتداب الفرنسي”.

ونقلت قناة الجديد اللبنانية عن دارم طباع، مدير المركز الوطني لتطوير المناهج في سوريا قوله إن الصور التي يتم تداولها غير صحيحة ومفبركة.

وقال طباع: “قمنا بمتابعة الأمر والتحقق منه، كما قمنا بالتدقيق في الصور والفيديو المنشور، ليتبين أن الأمر برمته عبارة عن فبركة تهدف إلى إثارة البلبلة”.

وذكر مدير المركز الوطني لتطوير المناهج في سوريا أن المناهج قبل أن تصدر تمر بست مراحل تدقيق، ثلاث منها في مركز تطوير المناهج، وثلاث أخرى في وزارة التربية، إضافة إلى وجود عمليات تدقيق لجودة الطباعة، الأمر الذي يجعل وقوع خطأ كهذا شبه مستحيل”.

واعتبر المسؤول النظامي أن هذه الصور هي “جزء من الحرب على سوريا”، موضحاً أن من قام بفبركتها يهدف إلى تشويه العملية التعليمية في سوريا، وزعزعة الثقة بالمناهج الوطنية”، على حد زعمه.

يذكر أنه رغم الدلائل التاريخية الواضحة ورغم أن الاحتفال بالعلم على أنه علم الثورة السورية والاستقلال والجلاء منذ أول أيامه إلى حين اندلاع الثورة، يصر الموالون والنظام على “الاستحمار” والتزوير والإشارة إلى علم الاستقلال والثورة على أنه “علم الانتداب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وهذا العلم الموجود هو علم الوحدة السورية المصرية المشؤومة بقيادة الغبي عبد الناصر لعنة الله على روحه والذي قام فيها باحتلال سوريا حتى هدده الضباط الوطنيون وتم انسحاب القوات المصرية من سوريا

  2. دارم طباع هو طبيب بيطري، والمفارقة أنه مسؤول عن تطوير المناهج في حكومة بني قيقي القرود… فعلا أول مرة بشوف واحد سوري بالمكان المناسب يعمل في الحظيرة التعليمية لعائلة آل الجحش. خليه يطور مناهج للحمير تبع الجبال والمتعة وزيادة عليهم

  3. ما في انتداب و لا احتلال مثل هذه المافيا التي سرقت سورية 40 سنة ثم دمرتها لأنها شعرت أنها ستخرج من قبضتها
    أسألوا حتى مؤيديكم في اسكندرون و الجولان إن كانوا يقبلون بحكمكم يا بقر