كانوا يخططون لجريمة أخرى .. ألمانيا : محاكمة سوريين قاموا بسرقة ساعي حوالات مالية غير شرعية

مثل خمسة أشخاص أمام محكمة في مدينة لايبزيغ بولاية ساكسونيا الألمانية، بتهمة سرقة ساعي حوالات نقدية.

وقالت صحيفة “بيلد“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الإدعاء العام وجه الاتهام لأربعة سوريين، وشاب ألماني، بسرقة ساعي بريد عربي، في محطة القطار الرئيسية في مدينة ماغديبورغ، بولاية ساكسونيا أنهالت، بتاريخ 22 كانون الثاني الماضي.

وقالت المدعية العامة، الخميس، لهيئة المحكمة إن المتهمين كسبوا في البداية ثقة ساعي الحوالات، حيث “أعطوه في لايبزيغ مبلغاً بين 15 ألف و30 ألف يورو، كطعم، ثم تبعوه إلى مدينة ماغدبورغ.. وبينما كان الساعي ينتظرالقطار المتجه إلى مدينة كولونيا، حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، هاجموه وسرقوه”.

ونوهت “بيلد” إلى أن “الحوالة”، نظام تحويل شرقي، يقوم على الثقة بين العملاء والسعاة، دون أن يكون معتمداً على المصارف.

وأشارت المدعية العامة إلى أن “العصابة خططت لسرقة الساعي، لظنها أن لا عقاب يتهددها في ظل نظام الحولات غير المقيدة”.

وذكرت الصحيفة أنه تم التوصل إلى المشتبه بهم، من قبل الشرطة الجنائية،عن طريق تتبع هواتفهم المحمولة، حيث ظهر أنهم تحدثوا في مكالماتهم الهاتفية، عن عملية السطو، والتخطيط لقتل الساعي.

وحول التهمة الأخيرة، فقد تم سحبها قبل بدء جلسة محاكمة يوم الخميس، ولم تظهر في لائحة الاتهام اسم الضحية، ولا حجم الغنيمة ولا سلاح الجريمة.

بدوره، ذهب الدفاع إلى أن ترجمة المكالمات الهاتفية لموكليه، التي تم التنصت عليها، كانت خاطئة.

وختمت الصحيفة بالقول إن جلسات المحاكمة مستمرة، في ظل عدم اتضاح ما إذا كان سوف تتم إدانة المدعى عليهم، وبأي جرم بالتحديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. نصب واحتيال وعلى اساس جايين هاربين للامان بياكو ويشربو ويتحرشو ببلاش وفوق هدا كمان بسرقو. هيك العرب بردو الجميل للدول اللي بتحواهم. اللاجئين ما خلو سمعة منيحة لا لعرب ولا للاجئين ولا لمسلمين ولا لاجانب. الغضب نازل عالجميع خربوا عاللي الهم عقود بشتغلو عمستقبلهم بجد في هالبلاد. عالم ما بتستحي ولا بتزوق. لا تربية ولا دين ولا اخلاق.

  2. لا تربية ولا دين ولا اخلاق. فتحو الحدود الالمان وفتحو على حالهم ابواب جهنم بهالاشكال اللي مدخلينها.