أحدث ما تفتقت به سلطات بشار الأسد : إيقاف رواتب و فصل موظف في مؤسسة حكومية لأنه ” معارض سلبي ” !

قالت قناة “الجديد” اللبنانية إن عاملاً في مديرية التعليم في السويداء، تم إيقاف راتبه تمهيداً لصرفه من الخدمة لأنه “معارض سلبي”.

ونقلت القناة عن مصادر إعلامية محلية موالية أن “الموظف نشأت أبو منذر العامل في مديرية التعليم الأساسي بالسويداء فوجئ بقرار صادر عن معاون وزير التربية القاضي بوقف راتبه، وعدم صرف أي مبالغ مالية له، ريثما يتم صرفه من الخدمة، بدون أي تحقيق أو استقصاء أو إنذار مسبق، بحجة أنه “معارض سلبي”.

وقد استند القرار إلى كتاب صادر عن وزارة العدل السورية، والمعطوف على كتاب رئاسة مجلس الوزراء السوري المتضمن أن أبو منذر “معارض سلبي”، حيث تمت موافقة “وزير التربية على القرار بتاريخ 10 تموز الحالي.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن أبو منذر قوله، إنه تفاجأ بالقرار وإنه مازال على رأس عمله حتى اللحظة، وأضاف: “لا يوجد سبب يستند إليه هذا القرار، ولم أقم بشيء حتى يصدر هكذا قرار غيابي، حتى أنه لم يتم التحقيق معي من التربية أو من أي جهة أخرى، ولا أعلم السبب في عبارة معارض سلبي”.

وتابع أبو منذر “لن أتخلى عن حقي وحق أسرتي بعد تعب 32 سنة في التربية، وقد قمت برفع دعوى قضائية لرد الظلم عني”.

يذكر أن “المعارض الإيجابي” من وجهة نظر النظام، هو المعارض الذي يقبل ببشار الأسد رئيساً ويدافع عن “الجيش السوري” ويرفض التدخل الخارجي باستثناء روسيا وإيران وحزب الله، ومن يدور في فلكهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كيس لان لو كان حيادي سلبي كان راح على بيت خالته
    و اللع أعلم سو كان صار به بيت خالته

  2. يعتي خلصنا من الاخونجي والإرهابي والداعشي والعرعوري والوهابي وهلا صار
    في طريقة جديدة لعقوبة الشرفاء باتهامهم بأنه معارضين سلبيين

    في حطيرة الاسد عيش كتير وسماع كتير