الكشف عن عدد السوريين المخالفين لقانون الإقامة في الكويت .. و مصدر أمني يؤكد : سنلاحقهم لأن الأوضاع في بلدهم لم تعد عائقاً أمام عودتهم

كشفت أحدث إحصائية أنجزتها الإدارة العامة الكويتية لشؤون الإقامة، التي تعتبر إحدى الإدارات العامة لقطاع الجنسية ووثائق السفر الذي يرأسه اللواء الشيخ فيصل النواف عن أن إجمالي عدد الوافدين الذين بحوزتهم إقامات صالحة في البلاد يبلغ مليونين و861 ألفا و380 شخصا.

وقدر مصدر أمني عدد المخالفين لقانون الإقامة في البلاد بما يتجاوز 90 ألف مخالف، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تدرس حاليا عدة خيارات لتقليص عددهم، لافتا إلى أن من بين الخيارات شن حملات مكثفة لملاحقة هؤلاء واتخاذ إجراءات أخرى بحق كفلائهم خصوصا ممن حضروا بسمات زيارة ولم يغادروا، وفقاً لصحيفة “الأنباء” الكويتية.

وأعرب المصدر عن أمله في أن يشارك المواطنون والمقيمون في ملاحقة هذه الشرائح وذلك بعدم التستر عليهم وإيوائهم، مؤكدا أن هناك دراسات لاحقة تدرس لاتخاذ إجراءات بحق من يؤوي هؤلاء المخالفين لقانون الإقامة.

وأشار المصدر إلى أن شريحة كبيرة من المخالفين للإقامة من جنسيات آسيوية، ويلي ذلك جنسيات عربية وخصوصا السورية، مقدرا أعداد السوريين المخالفين لقانون الإقامة بنحو 10 آلاف مخالف منهم نحو 3000 حضروا بسمات زيارة في الغالب عائلية.

وحول أكبر الجاليات في البلاد قال المصدر: “أكبر جالية في الكويت الهندية تليها المصرية”.

وردا على سؤال حول إذا ما كانت “الداخلية” ستقوم بملاحقة السوريين المخالفين، قال المصدر: “بالتأكيد ستتم ملاحقتهم باعتبار أن الأوضاع في بلدهم لم تعد عائقا أمام عودتهم إليه”. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بلا خليج بلا غيرها
    الأفضل شى لو لقمة خبز فقط بسوريا ارحم من كل بلاد الخليج

  2. ياعيب الشوم 10000 ؟؟؟؟؟ شخص مخالف
    سوري
    الكويت يلي صرفت على حروب الامريكان بالدول العربية مليارات
    مش قادرة تضب 10000 سوري
    ولكم الاردن عندها 2 مليون وحكت وهيه عايشة على المساعدات
    شقد كشفت الثورة السورية من أقنعة

  3. تبت يداكم ايها الاعراب ليتني لم اخلق في بلاد العرب نتفاخر على بعضنا البعض بغباء ونتطول على اخوتنا بجهاله نضرب بعضنا بشجاعة واقدام وكلا لاعدائنا باعتزاز ونخدمهم ونحن أمامهم صاغرين نسمع ونطيع بلا تفكر ولا نردد ولا نمانع
    اللهم ارحم صدام وارسل للعرب 1لف صدام

  4. الأمريكي و الاوربي بيخالف و بيدوس على أكبر راس بالكويت و بدول الخليج قاطبة , أما السوري سيلاحق و يرحل الى حضن بشار الأسد , لك تفوا عالشريف فيكم يا زباله و أختكم على أخت بلادكم .

  5. نعم فالثورة السورية شاء من شاء وأبى من أبى كشفت أقنعة وأسقطت رموز
    وكشفت زيف بلاد العرب أوطاني التي علمونا إياها وبأنهما مجرد كذبة
    وبأن الغرب وبكل سوءاته أفضل من بلاد العرب أوطاني
    وكشفت بأنه لا صديق للشعب السوري بل الجميع باعه من أجل مصالحه وخوفا على عرشه
    وعاجلا أم آجلا سترى زعماء الدول العربية يجتمعون مع المجرم بشار وكأن شيئا لم يكن ولكن لعنة الدماء التي سالت ستلاحقهم وستدفعون ثمنها بالدنيا قبل الآخرة

  6. لك يفضح عرضكون شو وقحين … 10 تالاف و معظمهن جايين فيزة زيارة و قاعدين عند قرايبينهم … لا مخيمات و لا لجوء ؟؟ عايشين ع حسابهم و مستورين شو بدكن ب ربن ؟