لبنان : ” ضابط رفيع ” في قوى الأمن الداخلي يمارس عنصريته على عائلة سورية ( فيديو )

نشرت صفحة “وينيه الدوله” اللبنانية، الأبرز في تغطية أخبار الحوادث والانتهاكات في لبنان، مقطعاً مصوراً يظهر ضابطاً من الأمن اللبناني، وهو يعتدي على شاب سوري، مطالباً إياه بالرحيل عن الحي.

وقالت الصفحة إن النقيب في قوى الأمن اللبناني، ويدعى (ن،غ)، هاجم منزلاً يقطنه سوريون في منطقة حارة صخر، مقابل فرن سيدة المعونات.

وأضافت أن النقيب، الذي يملك شقة في بناء لا يطل على منزل السوريين، قام بالتضييق عليهم، ومنعهم من الجلوس على الشرفة، أو التواجد خارج باب منزلها، مانعاً أي شخص من الخروج خارج الأبواب الخارجية، حتى لو كان بهدف نشر الغسيل.

وقالت إن الوضع استمر على ما هو عليه، حتى قام النقيب باستدعاء مرافقه، واستدراج الشاب السوري، وقاموا بالاعتداء عليه وتعنيفه وإهانته، ومطالبته بمغادرة المنطقة فوراً.

وأشارت إلى أن النقيب الذي لم يتمكن مع مرافقه من وضع كلبشات في يدي السوري، الذي كان يصرخ “أنا مني مجرم، أنا مني مجرم”، قام وفي إجراء تعسفي، باستدعاء دوريات أمنية، عملت على اعتقال شابين يقطنان في المنزل المذكور، وتمت إحالتهما إلى فصيلة جونية.

وقالت إن الأجهزة الأمنية استنفرت للبحث عن هذا الشاب، الذي ترك منزله وفر إلى جهة مجهولة، مناشدة اللواء عثمان، التدخل والسماح له بالعودة إلى منزله، مع ضمان عدم التعرض إليه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. مع الاسف هذا الشعب كله حقارة و عنصرية و حقد و كان البوط الاسدي فوق راسهم دواء لحقارتهم مع أنني لست مع تصرفات جنود الاسد في ذلك الوقت أما الان فاقول كانوا بيستاهلوا اكثر مع احترامي للطيبين مع اعتقادي أنهم قلائل
    و مع ذلك وقف الكثير من هذا الشعب مع بوشار ضد الثورة و الثوار

    1. أصلا اللي وصلهم لهالتفكير ضد السوريين هوي البوط الأسدي اللي عم تقول انهم بيستاهلوه.. عأساس اكتر من نص شعبك طلع مابيستاهلو..

  2. لكل داء دواء يستطب به ……
    هذا منهج و نتاج التحريض الممنهج والذي جوهره الخوف القديم الجديد من اختلال التوازن الطائفي في لبنان والذي يحصد ثماره الفرنسيين وكبار حلفائهم بحفاظهم على موطئ قدمهم ونفوذهم الايديولوجي الذي استعادوه خلال مراحل الانهيار العثماني بينما يدفع ثمنه فادحا اهل لبنان عامة .
    اما من عاقل هناك ينظر في خريطة بلده ويرى أن لبنان أمامه البحر وجنوبه فلسطين المحتلة من الصهاينة وباقي ما تبقى من حدوده هو مع دولة واحدة فقط هي سوريا والتي هي العمق له و الممر البري الوحيد المفتوح له اجتماعيا واقتصاديا مع العالم !؟
    يا ترى عندما تتغير الاحوال وستتغير، و تدور الأيام كما هي عادتها منذ الأزل ماذا سيكون موقف هذا السوري أو ابنه أو حتى حفيده عندما سيأتي اليوم الذي سيلتقي به بهذا اللبناني أو ابنه أو حفيده او اخوه الذي جاء زائرا أو مارا في سوريا مضطرا لا مختارا بحكم الجغرافيا والتاريخ ؟
    وقس على ذلك الالاف من السوريين الذين مروا بمثل ما مر به هذا الرجل.
    حينها هل ستغني فرنسا عنهم شيئا ؟.

  3. عادي .. متلو متل الضباط السوريين ياللي بمارسوا العنصرية ضد السوريين ..
    يعني اذا لبناني ممنوع يصير جردون ؟؟

  4. الدنيا دوارة والسوريين اهلنا في لبنان لن ينسو ما فعلتوه بهم يا كلاب حزب الشيطان ..انشاءالله سياتي تندمون على عنصريتهم البغيظة امام السوريين يا اذناب ايران

  5. بعض الصعاليك و القذرين بلبنان (لحسن الحظ أقلية) رح يخلونا نترحم علي حافظ الأسد……

  6. مابعرف في عاقل سوري الان ضل في دمو جزء من العروبه بعد ماشفنا الي يحصل مع السورين الان و هل لو رجع الزمن للخلف السوري سيحتفل بالاخوه العرب في حال اصابتهم مصيبه متل الا حصل بسوريه انا ع يقين اشك بذلك سوف تكون الخيام منصوبه لهم في الصحراء ان شاء الله

  7. أكثر دولة ذاق فيها السوريين العنصرية هي لبنان
    قد يكون اللبنانيون عانوا من العصابة الاسدية عندما كان جيشها بلبنان
    ولكن عندما قامت الثورة السورية وبدل من الوقوف مع الشعب السوري الذي ذاق الأمرين منهم بحكم
    معرفتهم بهذه العصابة قرروا الانتقام من الشعب السوري ولكن الأيام دول وقد تتعاكس الظروف وعندها لا يلومنا أحد على ما نفعل فهو رد فعل على ما لاقيناه أثناء لجوئنا