لبنان : طفلة فلسطينية سورية تصاب جراء حادث سير فيتم اعتقالها لأنها دخلت البلاد بطريقة غير شرعية

أطلقت السلطات اللبنانية سراح الطفلة الفلسطينية السورية، منار أبو الصوم، عقب حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت بإطلاق سراح الطفلة، التي تم اعتقالها في المستشفى، عقب تعرضها لحادث سير.

وقالت صفحة “وينيه الدوله” اللبنانية، الأشهر في تغطية أخبار الحوادث والانتهاكات في لبنان، إن الطفلة تم إطلاق سراحها عند الواحدة من فجر اليوم، من مخفر الغبيري، بعد الحصول على الإشارة القضائية المطلوبة من مدعي عام جبل لبنان، القاضي غادة عون، والتي أشارت بإطلاق سراحها على الفور.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بخبر اعتقال الطفلة منار، بتاريخ 10/9، وذلك عقب تعرضها لحادث سير في منطقة الرحاب في بيروت، أدى لجرح 5 طالبات فلسطينيات، أثناء خروجهن من مدرسة حيفا.

وعقب نقل الطالبات الجريحات إلى مستشفى الساحل للمعالجة، تم اعتقال اللاجئة الفلسطينية السورية، منار صلاح أبو صيام، البالغة من العمر 14 عاماً، بتهمة دخول لبنان بطريقة غير شرعية.

وعلى الرغم من أنها طفلة لاجئة من مخيم اليرموك في العاصمة دمشق، لم تشفع لها جراحها، وتم تقييدها وتكبيل يديها داخل المستشفى، أثناء تلقيها للعلاج.

وقبيل الحصول على إشارة القاضي المختص لإطلاق سراح الطفلة، كان سيتم تحويل الطفلة إلى الأمن العام اللبناني، لتخضع للمحاكمة، قبيل إرسالها إلى الحدود السورية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وينو الا قال ماشفنا من لبنانين الا كل خير
    ع كل الله يحميها و يشفيها مهم كان نحن السورين عرض العربيات و المسلمات عرضنا نتمنا لهم كل خير شو ماصار فينا . مو متل بعض الكلاب الا شمتو فينا و انبسطو ع تدمير بلدنا و تشريد شعبنا اقولها من واقع شفتو امام عيني

  2. نحن السوريين وكما يبدو ..أصبحنا عالة على هاذه الأرض..فنحن أجانب عند أخوتنا العرب..
    ولقطاء عند الدول الإسلامية…
    …….
    فلا عتب على الدول الأوربية والأمريكية ….
    أه منك يا زمن…
    الجمل من يقع تكثر سكاكينه. .
    الصبر…البصر