تركيا : وفاة لاجئين غرقاً و إنقاذ آخرين بينهم أطفال ( فيديو )

لقيت مهاجرتان غير شرعيتين مصرعهما غرقاً، في حين تمكنت فرق خفر السواحل من إنقاذ 16 مهاجراً بينهم سوري واحد، إثر غرق قارب كانوا على متنه، قبالة سواحل محافظة بودروم، غربي تركيا.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الاثنين، بخسب ما ترجم عكس السير، إن فرق خفر السواحل تلقت معلومات نحو الساعة 12.57 بعد منتصف الليل، تفيد بوجود قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين، بالقرب من قرية باغلار، وبناءاً عليها توجه قاربان لخفر السواحل إلى المنطقة المعنية.

وأضافت الصحيفة أن عناصر الخفر تحققوا فور وصولهم من وجود عدة أصوات قادمة من المياه، لتبدأ حينها عمليات الإنقاذ، حيث تمكنت الفرق من إنقاذ 15 عراقياً وسوري وحيد (8 أطفال و6 نساء ورجلين)، في حين تم انتشال جثتين تعودان لسيدتين لم يرد أية معلومات حول جنسيتيهما.

ووفقاً للمعلومات الأولى التي حصل عليها خفر السواحل من المهاجرين، فإن مجموعهم كان 19 شخصاً على متن القارب قبل أن يتعرض للغرق، وبناءاً عليه توجهت طائرة مروحية إضافة إلى قارب لخفر السواحل إلى المنطقة، لمواصلة عملية البحث عن السيدة المفقودة.

وما تزال فرق الإنقاذ مستمرة في عمليات البحث، بوجود زورق إسعافي يتبع لجمعية بودروم للإنقاذ البحري، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اخوتنا العراقيين لديكم الصدر و الحكيم و السيستاني و العبادي و المالكيو كل ائمة اهل البيت الاطهار و نراقد الائمة و تهاجرون الى بلاد الكفر و لا تهاجرون الى ايران