إيران تعلق على الاتفاق الروسي التركي حول إدلب

علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على الاتفاق الروسي التركي الأخير حول إدلب، بقوله إن الجهود الدبلوماسية نجحت في تجنيب تلك المنطقة ويلات الحرب.

وأشاد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بالجهود الدبلوماسية التي قال إنها جنبت إدلب خطر الحرب، دون أن يخص بالذكر الاتفاق الروسي التركي الأخير بشأن تلك المنطقة السورية.

وكتب ظريف على تويتر: “المساعي الدبلوماسية الحثيثة والمسؤولة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بما فيها من زياراتي إلى أنقرة ودمشق، والتي تبعتها القمة الإيرانية الروسية التركية في طهران واللقاء في سوتشي، تثمر بمنع الحرب في إدلب، مع التأكيد على الالتزام الحازم بمكافحة الإرهاب والتطرف، إن الدبلوماسية تثمر”.

وجاء تصريح ظريف عقب إعلان الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان مساء أمس في سوتشي عن توصلهما إلى اتفاق يقضي بإعلان منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية​ ​بهرام قاسمي​ ترحيب بلاده باتفاق سوتشي، كاشفا عن أن “إيران كانت في أجواء الاتفاق بين تركيا وروسيا وقد تم التشاور معها قبل إعلانه”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هاهاها ما اظرفك
    ولك بصرماية مو عكيفك

    1. مافي شيعة بسورية.. الشيعة دخلاء ونتاج حرب.. هم مرتزقة متنفعون ماليا من إيران فقط

  2. ايها المجوسي القذر عندما يتفق الكبار ما على الصغار امثالكم والارهابي الكيماوي بشار الأ التنفيذ

  3. عزيزي ظريف يعني من كل عقلك انت عم تحكي عن تجنيب ادلب والمدنيين ويلات الحرب ؟؟؟!!! والله شي بضحك هههههههههههههههههه , الشياطين أمثال الخرمنئي وسليماني وكلابهم بالمنطقة أمثال المالكي والكلب الزبالة سالم زهران و و و و , هدول شو كمان قلبهم عالمدنيين و ع ادلب ؟؟؟؟!!!!!!!!!
    ما أحلاهم الايرانيين لما بيتخوزقوا وبصيروا يعتبروه انتصار متل النظام لما بياكل كف ورا كف وبيحكي عن الانتصار و السيادة ,,, أهبل يحكي وعاقل يسمع

  4. والله انك ظريف وشكلك لطيف بس لسانك ينطق بلتخاريف لولا القوة وصراميه ما كانت لا روسيا ولا ايران توقفو عن قتل الاطفال ونساء وقصف ادلب قلنا من البدايه ان عملية ادلب جس نبض لو صمتت تركيا ورضيت بلامر واقع لما كان هناك شيء اسمه ادلب لاصبحت مثلها مثل باقي محافظات السوريه وكيماوي كان بنتظرها لكن بوتين وايران وقعا في شر اعملهم اراد بوتين توريط ايران بلموضوع وتشجيعها على دخول ادلب لتتحمل نتائج وحدها ولعلم ايران ان الموقف خطر ودولي وستتحمل نتائج كارثيه لا يمكن الصمت دولي عنها وهذا بسبب وجود مقاتلين تم تهجيرهم من باقي مناطق السوريه وهؤلاء مقاتلين يبلغ عددهم ١٠٠ الف وهم لم يسلمو للنظام ابدا وختارو الانسحاب لادلب وهناك وجود ٣ مليون مدني مما سيتسبب بقتل مدنين لا يمكن ان يستوعب العالم هذه المجزره وبوتين حاول ان يكون الاسد من يفعلها وناشد اوربا لعودة الجئين لكن اوربا قالت له ان فعلها الاسد تتحمل نتائج انت نحن نعلم انه صبيك مدلل لو وافقت تركيا على فتح الحدود ووافقت على فتح حدودها بتجاه اوربا لكان هناك قصف كيماوي لكن الاتراك رفضو موضوع وقالو لن نفتح الحدود ابدا وعليكم تصرف بعيد عنا لهذا وافق بوتين على منطقه الحظر او منطقه منزوعه السلاح المشروع التركي رهيب جدا وقد يجلب الخير للثوره اذا عاد نصف سورين المتواجدين في تركيا وسيكون رقم صعب تخطي فوقه ومنطقه محميه ماذا سيفعل بوتين سيقبل بطرد الاسد وايران وهذا سيتم قريبا جدا

  5. مافي شيعة بسورية.. الشيعة دخلاء ونتاج حرب.. هم مرتزقة متنفعون ماليا من إيران فقط

  6. رافضي حاقد .. كان يريد تنفيذ مجازر بأهل أدلب ، لكن الله سلم .. الحمد لله على سلامة أهل أدلب .