دمشق : عامل في ” أشهر عيادة ختان ” يقطع العضو الذكري لطفل بالكامل بدلاً من ختانه !

فقد طفل يبلغ من العمر 3 سنوات عضوه الذكري خلال عملة ختان كان يخضع لها في أحد أشهر عيادات الختان في دمشق.

ونقلت قناة “الجديد” اللبنانية، الاثنين، عن محمد العساودة عم الطفل الذي تعرض للحادثة، قوله إن شقيقه اصطحب ابنه رواد إلى أشهر عيادة ختان في دمشق (عيادة الصفوري في باب مصلى)، حيث قام أحد العاملين في العيادة بإجراء العملية.

وارتكب العامل خطأ جسيماً حيث قام بقص العضو الذكري بشكل كامل بدلاً من اقتطاع الجزء المتعلق بالختان.

وبحسب العساودة، قام العاملون في العيادة باحتجاز شقيقه لمدة ساعتين بعد ارتكاب الخطأ وحاولوا منعه من تقديم شكوى بحقهم، قبل أن يتمكن من الخروج من العيادة وإسعاف ابنه إلى مستشفى الأطفال.

وتقدم والد الطفل بشكوى قضائية حيث قامت الشرطة بالقبض على المتورطين وفتحت تحقيقاً بالحادثة.

وبحسب القناة، فقد نشرت عائلة الطفل صوراً له بعد تعرضه للحادثة على موقع “فيسبوك” مقرونة بتعليق “برسم وزارة الصحة .. مهنة الختان مهنة نبيلة والان اصبحت عبارة عن جمع نقود ..تم تطهير الطفل رواد من قبل احد العاملين عند الصفوري الموجود في باب مصلى وتم قطع القضيب بشكل كامل والطفل موجود في مشفى الاطفال”.

ويتلقى الطفل العلاج في الوقت الحالي في مستشفى الأطفال، حيث تجرى له عمليات ترميمية وتجميلية، في محاولة لإصلاح الخطأ، وذكر عم الطفل أن الطبيب المشرف على الحالة أخبره أن نسبة عودة الصحة الجنسية للطفل لاتتجاوز الـ 40%، على أن تجرى له عمليات جراحية ويبقى تحت الرقابة الطبية وانتظار النمو لاحقاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. الله سترني أنا طهرت نفسي عنده وأنا شب . . وكانت العملية زبالة . . ورم ونزيف بس الله سلم

    2. طبيب جراحة اطفال او طبيب جراحة بولية هؤلاء فقط يحق لهم القيام بعملية الختان .نقطة انتهى

  1. الله لا يسامحو لازم يتعاقب كل الطاقم الطبي اشد عقاب وكل فروع الصفوري تتسكر بشمع الاحمر شو كل من قال انا بطهر صار يطهر اطفال انا بعرف ولد عملو اصفوري ٣ مرات عملية الختان لحتى زبطت معو بالاخر الله يجبر على اهل رواد ويرد ربي صحتو ويعافيه هاد خبر بوجع الراس ماعاد في ضمير عند حدا الحمد والشكر الك يارب

  2. شو الغباء عند بيت الصفوري ما لاقو غير هالغبي و الأهبل لحتى يطهر الولد المسكين . وين الخبرة لو كان هذا الخطأ حصل ببلد أوروبي كان صار بيت المصفرن مو بيت الصفوري همكون بس المصاري الله لايشبعكون شو أذكياء. شعب زراطة من الطبيب للزبال القمامة وبيزعلوا لما يحكي الواحد الحق . لحفض الصرماية يا حرام راحت عالولد ما رح يشوف الضنى .

  3. ما هو الختان كلو ما الو طعمة و خلقنا الانسان في احسن تقويم. خلص يجي شي شيخ فهمان و يفتي بعدم ضرورة هل العملية

    1. يا سيد غير معروف أنت أما مسيحي أو شبيح
      تعرف الختان للذكر صحي والحمد لله إنا خلقنا مسلمين
      لم يبقى لا دين و لا ذمه
      عجب المعتوه رئيسك عمل الختان

  4. الختان يعني النظافة و الوقاية من إلتهاب و سرطان و تضيق القلفة ….. الختان لازم يتمارس من قبل أطباء الجراحة البولية فقط…..بإمريكا الختان يمارس عند كل الأطفال بدون إستثناء.

    1. من وين اخترعتا هي تبع اميركا. ولاد اخوي ولدو باميركا و هونيك كان يخيرون اذا بدون و طبعا مو بلاش و انما لازم يدفعوا عليا للعمليه