وزير الدفاع الروسي يتواصل مع نظيره الإسرائيلي و يكشف : دعوناهم مراراً لعدم شن هجمات .. و أبلغونا بالقصف قبل دقيقة واحدة فقط !

حمل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، تل أبيب المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” قبالة الساحل السوري.

وقال شويغو: “رغم الترتيبات القائمة مع إسرائيل لمنع وقوع الحوادث.. جرى إبلاغ قيادة القوات الروسية قبل دقيقة واحدة فقط من الهجوم الإسرائيلي، ما يحمّل إسرائيل كامل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها”.

وتابع شويغو: “وزارة الدفاع الروسية دعت الجانب الإسرائيلي مرارا إلى الامتناع عن شن الهجمات على الأراضي السورية، مشيرة إلى أنها تهدد أمن الجنود الروس.. ممارسات الجيش الإسرائيلي لا تعكس روح الشراكة الروسية الإسرائيلية ونحتفظ بحقنا في الرد بخطوات مناسبة”.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن وزارة الدفاع ستحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على ممارسات إسرائيل الاستفزازية، التي تسترت مقاتلاتها بطائرة الاستطلاع الروسية، لتسقطها الدفاعات السورية خطأ.

وتابع: “إسرائيل لم تحذر قيادة القوات الروسية في سوريا مسبقا، ولم تبلغنا بعمليتها عبر الخط الساخن، إلا قبل أقل من دقيقة من الضربة، الأمر الذي لم يسمح لنا إبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يعني زعلان بوطين وجماعته لأن الكيان الصهيوني تأخر بإعلامهم بانتهاك الأجواء السورية وإلا فكل الضربات تتم بعلم الروس ودون استطاعتهم أن يتخذوا أي إجراء حياليها مما يعني بأن روسيا مجرد عميل مستأجر لحماية النظام بعلم وبطلب من السادة الصهاينة والأمريكان

  2. الجيش الروسي والجيش الأسدي اضعف من اسرائيل بمرات ومرات وهم وان ظهرو انهم اقوياء فهذا فقط على الناس العزل الشعب الذي ليس بيده حيله ولا اسلحه
    إذا كانوا اقوياء فاليثبتو ذلك بقتل 15 عسكري اسرائيلي وليس طيارين او خبراء
    بوتين بينت عورتك ان لم ترد حالا على الخازوق الإسرائيلي الى شقك شق

  3. يمكن الروس كانوا راكبين طيارة سحاب اللي عرضوها بمعرض دمشق الدولي.. عاجهنم …..هههههه

  4. I’mايها الجحش وزير دفاع روسيا مصدر العاهرات الاول عالميا
    بما ان الطاىرة روسية و الصاروخ ايضا روسي الصنع فهل انتم حمير عاجزين عن جعل صاروخكم يتعرف على طائراتكم
    اتحداك يا جحشي الجنيل ان يتمكن صازوخ امريكي من اسقاط طائرة امريكية فحاجتك اكل تبن وقل الحقيقة
    سلاحكم فعال فقط على اجساد اطفال سوريا العزل

    1. سمالله عليك و عاهلك شو ذكي وخلوق من تعليقك مبين ذكي وفهيم سمالله عليك وأذكى من الروس،،حوصللهم نصيحتك،،يلا روح قباض ٢٠٠يورو انتا وكم افغاني من صندوق معونات الكفار ،،،

  5. آآآآآآآآآآآآل روسيا آآآآآآآآآآآل. ما بتسوا شي ادام اسرائيل. لو ما سمحتلو ييجي على سوريا لكان متل الكلب آآآآآآآآآآآعد ناطر لهللأ .

  6. أهم شي جماعة الموالين لازم يعرفوا من هذه الإعترافات توضح التالي:
    يحق لإسرائيل بضرب سوريا متى ما شاءات دون أعتراض من روسيا أو حكومة سوريا
    يحق لإسرائيل قتل الجنود وتدمير ممتلكات البلدبموافقة أو عدمها من الروس
    أي أن لا مانع لدى روسيا من قتل مقاتلين النظام وإنتهاك حرمات البلد طالما أن الروس خارج المعادلة ,
    إذا الدور الروسي في سوريا ليس لحماية سوريا أو حتى حماية الجيش , فهل فهم الموالون كيف بيعت البلد للمستعمر