جنرال روسي : روسيا ستتخذ ” إجراءات انتقامية صارمة ” بحق إسرائيل

رجح الخبير العسكري الروسي الجنرال ليونيد إيفاشوف، اتخاذ روسيا إجراءات انتقامية صارمة بحق إسرائيل، بعد حادث طائرة “إيل-20” في سوريا.

وقال إيفاشوف في حديث لوكالة “انترفاكس” اليوم: “يمكن أن تقطع روسيا كل العلاقات العسكرية، والعسكرية الفنية مع إسرائيل، وفسخ اتفاقية تبادل المعلومات الاستخباراتية”.

ورجح أن تتخذ روسيا إجراءات دبلوماسية، بينها استدعاء سفيرها، وخفض مستوى أو تجميد اتفاقية العبور بدون تأشيرة بين الدولتين.

وأشار الخبير إلى أن رد روسيا قد يتمثل أيضا في إسقاط أي طائرة إسرائيلية تنتهك المجال الجوي السوري.

وبين التدابير الانتقامية، كذلك أشار إلى تعليق توريد بعض الأسلحة الدفاعية بما فيها وسائل الدفاع الجوي، وعلى الأقل المحمولة على الكتف، للجميع في المنطقة.

ويعتقد إيفاشوف، أن الرد الروسي قد يتمثل في بدء توريد وسائط دفاع جوي حديث للجيش السوري وتدريب عناصره على استخدامها ورفع مستوى تأهيلهم في هذا المجال.

وأضاف: “يجب تدريب السوريين، إذ باتت منظومات “إس-200″ قديمة ويجب تسليم السوريين منظومات حديثة بما فيها منظومة التعرف على العدو والصديق”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الي بيطلع بأيدك حطو بقفى رئيسك بس لا تنسى حصتك كمان,أمريكا الي هي أمريكا ما بتقدر على إسرائيل , الشغلة مو قوة عسكرية ,اليهود بتحكمون بالإقتصاد العالمي بيقدروا يعملوا الدولار الأمريكي الواحد يساوي 5000 روبل يعني بيخلوكون تشحدوا رغيف الخبز من زمبابوي . بس الشي الوحيد الي بتقدر عليه روسيا هو إنو توقف تصدير العاهرات الروسيات لإسرائيل .

  2. يعني روسيا أكلت صرامي كتيييير ونزلولها طيارات وصواريخ ونزلولها كلسونها بكذا مناسبة وكان الرد دائما يتراوح بين التنديد والإستنكار ، إشمعنى هالمرة طق معهم عرق القبضايات ونفشوا ريشهم متل دكر البط وانبعصوا !! عجب مين كان بهالطيارة وشو في داخلها وشو محملة ؟؟؟ الايام رح تكشف.

  3. تحاول روسيا بشتى الوسائل إلصاق تهمة إسقاط الطائرة بإسرائيل …. ليس محبة بنظام بشار بل لأنها هي فعليا” من تتحكم بمظومة الدفاع الجوي في سوريا و لا تستطيع أن تعترف بجحشنتها