مسؤول أممي يكشف عن المدة التي قد تستغرقها ” إعادة إعمار سوريا “

قال مسؤول أممي، الأربعاء، إن إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مستشار الأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية أدما بينغ، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

كما حذر المسؤول الأممي من أن النظام السوري “يستغل الحرب على الإرهاب في قتل مواطنيه”.

وأعرب “أدما دينغ” عن أمله في أن يتمكن السوريون من تحقيق المصالحة القائمة علي المواطنة وليس على الانتماءات الدينية أو العرقية.

وأردف قائلًا “يحدوني الأمل ألا نرى شيعة أو سنة أو علويين، وإنما نرى سوريين يسعون معا من أجل بلادهم”.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن موقفه من الاتفاق الأخير الذي توصلت إليه تركيا وروسيا بشأن إدلب، قال: “نرحب بالاتفاق، ونأمل أن تتمكن جميع الأطراف من احترامه”.

كما أعرب عن أمله في أن يلتزم الجميع بمنع وقوع فظائع وأعمال إبادة في سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. في كنف هذا النظام لن يتم اعمار سوريا ولا بقرن كامل وليس نصفه فاذا كانت القنيطرة قد عادت للسيادة الاسدية منذ حوالي نصف قرن ولم يتم اعمارها بل لم يتم بناء منزل واحد فيها فكيف سيتم اعمار سوريا المدمرة
    واما عن استغلال الاسد حجة محاربة الارهاب ستارا لقتل مواطنيه فهل اتيت بجديد فهذا النظام القاتل يقتل شعبه من ان ابتليت سوريا به فهل تذكر مذبحة حماة وحلب وجسر الشغور وتدمر وغيرها كثير هذا قبل نصف قرن اما جرائمه الحالية فهي بين ايديكم وتحت انظاركم فماذا انتم فاعلون هذا هو المهم

    1. والله ياأخي القنيطرة تركها هالنظام المجرممشان كل ماحدا لامه بصداقته مع اسرائيل يقلهم ليكوا الحرب بزمانه بيننا وبينهم، يعني شاهد على ممانعته الخداع والكاذب …. بعدين انت تخاطب هالمسؤول الأممي اللي هو أحقر من الأسد وزبانيته لانه تفرجوا عليه كؤف عبيخرب وهلق عبعدوا الخراب وبيحصوه، لعنة الله عالجوز

  2. ساجيب بلسان ما يسمى المجتمع الدولي والامم المتحدة:
    الحقيقة نحن جميعا مبسوطين وكتير مكيفين انو النظام يقتل شعبه طبعا السنة منهم على الاخص لانه كلما قتل واحد حتى وان كان طفلا فنقول بانفسنا ها قد تخلصنا من ارهابيا انتهى.
    لعنة الله على المجرم بشار وعليكم كونكم سندا له.

  3. أما عن اعادة الاعمار فهي اسطوانة تتكرر يوميا في الأمم المتحدة وفيها تمديد الحرب من 30 عاما ( باراك أوباما ) الى 50 عاما مبدئيا ( الأمم المتحدة ). وبعد 50 عاما سيتم التمديد لقرن بعده وهلم جررررررررررررررررررررررا. عيش يا كديش لينبت الحشيش.

  4. المسؤول الأممي متفائل جدا ….على مايبدو أنه لا يعلم أن القنيطرة مازالت مدمرة منذ 44عاما .بالرغم من المليارات التي حصل عليها النظام من أوروبا والخليج لإعادة الإعمار.