وكالة روسية : مزارعون يعثرون على حطام ” يرجح أنه لصاروخ أطلقته فرقاطة فرنسية على سوريا “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن مزارعين في ريف طرطوس عثروا على بقايا يعتقد أنها حطام صاروخ أطلقته الفرقاطة الفرنسية “أوفيرن” من عمق مياه البحر المتوسط باتجاه الأراضي السورية، ليلة القصف الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة عمن قالت إنها مصادر أهلية في قرية “جليتي” التابعة لمنطقة بانياس في ريف طرطوس الشمالي، إن الصاروخ سقط في أراضيهم الزراعية وأحدث حفرة كبيرة نسبيا، وأثار الذعر في أحد اسطبلات الماشية القريبة من الموقع.

وأشار أهالي القرية إلى أنهم قاموا على الفور بالإبلاغ عن الصاروخ والاتصال بوحدة من اللجان الشعبية التي ترابط في منطقة ليست ببعيدة عن قريتهم، قبل أن يقوم عناصر الوحدة بإبلاغ الجهات المختصة بالأمر حيث وصل عناصر من الهندسة إلى الموقع وكشفوا على الجسم الغريب واصطحبوا الحطام حين مغادرتهم.

ونقل بعض السكان لمراسل الوكالة أن عناصر الهندسة تحدثوا عن الحطام على اعتباره يعود إلى صاروخ منفرد سقط بعيدا بنحو 100 كم عن موقع القصف الإسرائيلي، مرجحين بأن الحطام يعود لأحد الصواريخ التي أطلقتها الفرقاطة الفرنسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن “وسائل مراقبة الأجواء الروسية رصدت إطلاق صواريخ من فرقاطة فرنسية في البحر المتوسط مساء الاثنين 17 أيلول”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني ببلد الثيادة الوطنية ماحدا احسن من حدا كله بيقصف
    والمهم ثيادته بخير