ألمانيا : بعد هجوم سوريين على ” نادي حفلات ” .. مدينة تشرع بإجراءات ترحيل سبعة لاجئين

على خلفية اعتداء مجموعة من اللاجئين على نادي حفلات في مدينة فرانكفورت (أودر)، بولاية براندنبورغ الألمانية، بدأت دائرة شؤون الأجانب بإجراءات طرد سبعة شبان، قادمين من سوريا وفلسطين وباكستان.

وقالت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سلطات مدينة فرانكفورت تفحص ملفات سبعة لاجئين، تبين أنهم ارتكبوا جرائم خطيرة جداً، تشكل خطراً على الأمن العام.

وأضافت الصحيفة أن إجراءات الطرد شملت المشتبه بهم بالهجوم على نادي “فورش”، حيث وقع هناك نزاع بين سوريين وألماني، في نهاية شهر آب، تلاه هجوم على النادي بقضبان حديدية وسكاكين، من قبل 10 إلى 15 شاباً سورياً، وتعرض خلاله زائران لإصابات.

وكان مدير النادي قد قال إن المهاجمين صرخوا أثناء الهجوم بقولهم: “الله أكبر! نحن عرب، نحن نقتلكم جميعاً!”، فيما أنكر أحد المتهمين (مصطفى م، 22 عاماً) ذلك، مضيفاً أن الشجار السابق للهجوم وقع بسبب فتاة.

وقال الادعاء العام، الإثنين، إنه تم اعتقال خمسة مشتبه بهم منذ عدة أيام، للاشتباه بارتكابهم سلسلة من الجرائم، وأشار إلى أن ثلاثة منهم شاركوا في الهجوم على النادي، والرابع متهم بحيازة مخدرات، فيما اتهم الخامس بالتسبب بإصابة جسدية خطيرة.

وكان عمدة المدينة، رينيه فيلكه من حزب اليسار “دي لينكه”، قد أعلن بعد الحادث عن عزمه فحص أصحاب السوابق الجرمية من اللاجئين وطردهم.

وختمت الصحيفة بقول فيلكه: “إن الشرطة والمكتب التنظيمي ومكتب المدعي العام حددت جميع ملفات حوالي 20 من متعددي الجرائم السوريين في المدينة، ويجري الآن فحص كل ملف على حدة منذ منتصف الأسبوع الماضي”.

مواضيع متعلقة: لأول مرة .. ألمانيا : سياسي يساري و عمدة مدينة يطالب بترحيل لاجئين سوريين إلى سوريا

صحيفة ألمانية : قيل إنهم هتفوا ” الله أكبر ” .. الشرطة تحقق في هجوم للاجئين سوريين على ” نادي حفلات ” في ألمانيا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. نحكي الصراحة من لمن شرفونا اخوانا السوريين على المانيا
    زادة محبتنا
    يقصف عمركم ما ازنخكم بس احلى عالم
    ان شاء الله ما يضل عربي ببلادنا العربيه الا ما يشرفنا لهون
    احلى جمعة ولمه واخوة وصداقه وما اتحدنا ببلادنا اتحدنا بأوروبا هههههه
    ابن فلسطين يرحب بكم

  2. عم ياخد مساعدات اجتماعية من الدولة مشان يروح يسهر و يسكر و يطبق بنات

  3. بل اعادتهم الى حضن الوطن الحنون الذي يسع الجميع وهنيئا لهم هناك المواطنة والهجوم بالسكاكين والعصي وليفعلوا ما يشاؤون فهم احرار في وطنهم ولا منية لاحد عليهم

  4. أكثرهم مؤيدين للمعتوه بشارووو
    فعلا اوسخ بني البشر من سوريا أتوا لاروبا
    المشاكل الطلاق بيوت الدعارة المخدرات السرقات عصابات
    المافيا كل شيء طبعا إلا من رحم ربي

  5. هذا هو السوري جاي يتعنتر مفكر حالو رح يملك أوروبا ونسوانها . بذات ألماني مختلف عن الباقي حاد الطباع ولا يترك الثأر حتى بدو حجة عالمهاجر حتى يطفشو وأنتو السوريين عاملين حالكون فلهاوية والذكى عم بيشر منكم . لسه ما تربيتوا من عفنكم و وسخكم الجحش يقع بالجورة وبيفهم وأنتو مصدقين حالكون فلطة كبيرة . ومين بيحب يلعب بالنار ، يشرف عالمانيا الحلم الوردي.

  6. شعب ماصدق ودفع يلي معو ليركب البلم وبعدين بقلك بشار هجرنا! كمان بشار هجركم من تركيا ومن اليونان ومن هنغاريا ومن ………!

  7. للأسف الحق معك، ألمانيا من زمان دخل عليها كتير من أتراك لطليان بالخمسينيات لفلسطينية ولبنانية بالثمانيات وألبان وكروات وصرب وروس بالتسعينيات ورومان وبلغار إلخ بس ماصار متل ماعما يصير لما زحفوا السوريين من تركيا وصاروا ينزلوا من البلم يبسوا أرض جزر اليونان ويبكوا ويرقصوا على الحدود وبعدها، صرنا حديث الناس والصحافة والإعلام!