قدري جميل : اتفاق بوتين و أردوغان حول إدلب لا يمس السيادة السورية إطلاقاً

قال المعارض الموالي قدري جميل، إن القمة في سوتشي، بين الرئيسين الروسي والتركي، خطوة مهمة وكبيرة لإنهاء الإرهاب في سوريا، مبينا أن الوضع الذي تم الاتفاق عليه بما يخص إدلب، مؤقت ومحكوم بظروف أمنية وإنسانية، ولا يمس السيادة السورية إطلاقاً.

ونقل الإعلام الروسي عن جميل قوله، إن الاتفاق قد جرى بالتنسيق مع الإيرانيين والسوريين، ولذلك فمحاربة الإرهاب مستمرة من حيث الجوهر، وليس شرطاً أن تكون مرتبطة بعمل عسكري بحت.

كما لفت جميل إلى أن الوضع الخاص لتركيا من حيث الانعكاسات والنتائج، التي يمكن أن تتعرض له في حال بدء عملية عسكرية، سيكون على الطريقة التي تم اتباعها في الجنوب والغوطة بالدرجة الأولى، مع احتمال بدء هجرة واسعة إلى تركيا من إدلب، وكذلك مخاوف أنقرة تجاه أمنها واقتصادها.

وأشار إلى أن القمة بين الرئيسين خطوة مهمة باتجاه ترسيخ مسار الحل السياسي، ما يساعد على التخلص بوقت أسرع من المجموعات المصنفة بالإرهابية، مبينا أن هذه العملية ستجري وفق أساليب وطرق جديدة، مختلفة عما تم اتباعه في مناطق أخرى، وذلك لاعتبارات متعددة أهمها، عدد المدنيين الكبير الذي يتجاوز مليونين ونصف المليون شخص.

وذكر أن الشكل الجديد الذي ستجري معالجة إدلب وفقه، يعبر في أحد جوانبه عن حالة نوعية جديدة، تتكثف في تحقيق تواز فعلي وملموس، بين الحرب على الإرهاب وبين إطلاق عملية التسوية السياسية، والذي ظهر في التأكيد على إطلاق أعمال اللجنة الدستورية في وقت قريب جدا، كما أكد الرئيس الروسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يلعن اخت هالسيادة والله ياقدري واعرف انك ماتأمن بالله عندما تتكلمون عن السيادة كالعاهرة عندما تحاضر امام الملىء في الاخلاق والشرف ،عن اي سيادة تتحدث ليش بقى شي اسمو سوريه او رئيس او شعب هل بقي على وجه الارض من سفله وقتله ومجرمين وسفاحين لم تجلبوهم ليضاجعوا سيادتكم من اجل البقاء في السلطه لعنة الله عليك وعلى كل وسخه من شكلك القبيح قال جميل قال

  2. احلا شيء النظام السوري و الشبيحه صار بدهم فيزا دخول الى إدلب 😂

  3. أنت قدري قبيح و لست بجميل حيث أنك كالحرباء تبدل جلدك حسب الظروف المحيطه هذا بغض النظر على أنك قوادا رخيصا لروسيا و للنظام , قبحك الله أكثر مما أنت عليه يا خرقة للتمسيح .

  4. معارض موالي!!!!!!!!!!!!!! أي كلب النظام وموسكو فهو لا دين ولا دنيا ولا قيمة له الا عند أسياده والأنكى من ذلك أنه رخيص جدا!.