وكالة روسية : ” روسيا تغلق المجال الجوي والمياه الدولية قبالة سوريا “

أفاد تقرير إخباري روسي بأن روسيا أغلقت المياه الدولية والمجال الجوي قبالة سواحل سوريا ولبنان وقبرص حتى الأربعاء القادم، لإجراء مناورات بحرية.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن إشعار للطيارين أصدرته موسكو بأنها تعتزم إجراء تجارب صاروخية شرقي البحر المتوسط.

وربطت وسائل إعلام إسرائيلية بين الإغلاق وبين حادثة إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية مؤخرا.

وحملت روسيا إسرائيل المسؤولية عن الحادثة، وقال الجيش الروسي إن طائرة إسرائيلية كانت تقوم بقصف أهداف في محافظة اللاذقية السورية ناورت بالاختفاء خلف طائرة الاستطلاع الروسية للاحتماء من أنظمة الدفاع الجوي السوري، ما جعلها عرضة للإصابة بصواريخ قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري.

ونفت إسرائيل بصورة قاطعة مسؤوليتها عن الحادث، الذي أسفر عن مقتل 15 عسكريا روسيا. واستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جانبه توجيه اتهام لإسرائيل وقال إن الحادث وقع نتيجة “ظروف مأساوية”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. إغلاق المجال الجوي والمياه الإقليمية السورية بهدف تنصيب منظومات الدفاع الجوي إس 300 في عدة مناطق من سوريا,ولكن الإسرائيليين ليسوا بتلك السذاجة و غالباً ما سيقومون بمراقبة جميع الشحنات الروسية التي ستشحن لسوريا جواً وسيقومون بتدميرها في أقرب فرصة ممكنة ,

  2. النفاق السياسي والاعلامي كثيرة في هذه الأيام. عندما تعيش بزمن الصدق فيه يعنى الكذب والكذب يعنى الصدق فتلك أعتقد هى نهاية العالم.. وعندما يكون كل من حولك نفاق × نفاق فأيضاً هى علامات لا تبشر بالخير. الناس كلها تنفاق. النفاق السياسي بدوره يرتكز على السياسيين والإعلاميين والفاعلين في المجتمع المدني وحتى بعض رجال الدين ، فهم من يستفيد على حساب المواطن في أسوء أشكال الاستغلال البشري ، وهم أيضا جنود مخلصون للظلم والاستبداد.

  3. مناورات بحريه روسيه والله شي يضحك اي حاملة الطائراتالوحيده التي تمتلكونها اللي جبتوها للاذقيه لحد الان عم تصلحون فيها ورجعتوها شحط من شاطيء الاذقيه وهالشي من مصادركم انتم وليست تلفيقات بقى اذا كانت حاملة الطائرات الوحيده عندكم وبهذه المواصفات فما حال القطع البحريه الاخرى والاحلى من هيك كل مايسوون مناورات من كل عشر صواريخ ماينجحون باطلاق اكثر من صاروخين او ثلاثه وياريت يصيب الهدف المهم بس انو يروححح والله لا يردو

  4. روسيا صناعاتها زبالة مقارنة مع امريكا .. ونزلهم كتييير طائرات حتى بالمقليع والنقيفة بفترة الثورة السورية .. لكن سر هالطائرة حابب اعرفه مين فيها ومين هالجنود ولا شو فيها لحتى نفشوا الروس ريشهم متل دكر البط وقلبوها زعلة !!!

  5. الله يستر من المناورات والصواريخ يلي رح يضربوها وين بتروح شي حينزل في ايران بالخطأ وشي مدري وين وياريت ينزل شي صاروخ بقصر مختار المهاجرين بركي بروح بنيران صديقة قصدي بنيران أسياده