السعودية : قوانين تمنع فئات من المواطنين من الزواج بأجانب

تمنع التشريعات السعودية عدداً من فئات المواطنين والمواطنات -داخل المملكة وخارجها- من الزواج بأجانب لأسباب تمس مصالح المملكة القومية.

وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية أنه وفقاً للائحة وزارة العدل الخاصة بالزواج من غير السعودي، منعت اللائحة عدداً من الفئات من ضمنهم الوزراء، ومن يشغل المرتبة الممتازة والرابعة عشر والخامسة عشر، وكذلك أعضاء السلك القضائي وموظفي الديوان الملكي ومجلس الوزراء، وأيضاً يمنع موظفو وزارة الخارجية والدبلوماسيون والعاملون خارج المملكة من الزواج من أجانب.

ويسمح بالزواج من مواطني دول الخليج شريطة ألا يكون من ضمن الفئات الممنوعة، المولودات في المملكة من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين تنهى إجراءات زواجهم في السعودية عن طريق المحاكم.

ويسمح للسعودي بالزواج من غير سعودية مولودة في المملكة من أبوين مقيمين بشروط، يمنع الزواج من غير المرغوب فيهم لأسباب شخصية أو جنسية أو دينية، ويشمل ذلك المنتمين إلى معتقدات لا تقرها الشريعة.

ويمنع السعودي المتزوج من أجنبية أن يعمل في إحدى الوظائف التي تمنع الزواج من أجنبيات مثل العمل كدبلوماسي.

وأي زواج يتبين أنه مخالف يترتب عليه محاكمة المتزوج لدى ديوان المظالم تأديباً له، يعرض الشخص نفسه للمساءلة في حال عدم توثيق الزواج من أجنبي، وفق الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أي شريعة تسمح لكم بفعل ماأنتم تضعونه كقانون فهذه شريعة جرباء من صنعكم لاعلاقة لله عز وجل بها وحاشاه وتعالى عمايصفون .. هؤلاء شر البرية واشد كفرا ونفاقا.

    1. خليك منطعج
      الدول التي تحترم نفسها لا تسمح لأصحاب المناصب العليا من الزواج بأجنبيات

    2. والله معك حق يامتحمس ماخطرلتي !! بس عجب ليش قمت تببرلهم لحاملين لواء الإسلام والشريعة عالحسبة وبالدين مافي حدا احسن من حدا إلا بالتقوى !! افهم بالأول بعدين احكي وليكون بعلمك حضرتك وحضرتي مما يعنوهم هؤلاء المخانيث الأعراب