الشرطة الروسية تبتكر طريقة لحماية من عقدوا ” تسويات و مصالحات ” من قوات و مخابرات النظام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه علم “من مصادر متقاطعة أن قوات الشرطة الروسية التي تنتشر في الريف الشمالي الحمصي، عمدت إلى إصدار بطاقات أمنية لقيادات سابقة من فصيل جيش التوحيد ممن أجروا تسويات ومصالحات”.

وتوزعت البطاقات الأمنية التي كُتب عليها باللغتين العربية والروسية، على نحو 50 من القادة والعناصر السابقين في جيش التوحيد، حيث وضعت صورة واسم كل شخص على البطاقة التي كتب عليها أيضاً “يمنع إيقاف حامل هذه البطاقة أو تفتيش سيارته تحت طائلة المسؤولية”.

كما تحوي البطاقة في أعلاها عبارة “قوات الشرطة التابعة لمركز المصالحة الروسي في مناطق النزاع – ريف حمص الشمالي”.

وتأتي عملية إصدار البطاقات هذه لمنع قوات النظام وأجهزتها الأمنية من اعتقال المقاتلين والقيادات السابقة، على صعيد متصل تواصل قوات النظام حملات الدهم والاعتقالات ضمن مناطق التسوية والمصالحات في الريف الشمالي لحمص، حيث تواصل ملاحقتها لمقاتلين سابقين من أحد تشيكلات فصيل لواء التوحيد ممن أجروا مصالحات وتسويات.

وأقدمت قوات النظام وأجهزته الأمنية على اعتقال قائد كتيبة معروق باسم “أبو حية” بتهمة “قتل وتصفية أحد أبناء الطائفة العلوية بوقت سابق”.

وكان أبو حية من أوائل الذين أجروا “مصالحة وتسوية” رفقة عدد من عناصر كتيبته التي كانت منخرطة ضمن لواء أو جيش التوحيد في منطقة الحولة وتلبيسة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ما زالت ميليشيات النظام الأمنية تقوم باعتقال الناس وابتزازهم في ريف حمص الشمالي والحولة خاصة عبر اعتقالهم ومطالبتهم ب(بارودة) او بما يعادل ثمن بارودة رغم أنهم لم يملكوا اي سلاح سابقا ولا يعرفون كيف استخدامه .
    قام شبيحة النظام من العلويين باختطاف عسكر الراجود (35) عام أثناء توجهه الى حماة و بحادثة منفصلة اختفت طفلة ذات الست أعوام في ظروف غامضة .
    حواجز النظام تقوم بالتشبيح على وسائل النقل والمواصلات وتغريمهم (بالدفع) 500 ليرة عن كل رحلة

  2. كلو حكي فاااااااااااضي
    يا ناس معقول في ناس حمير لهلدرجة لممكن يصدقو الروس؟
    يلي بيصدق الحقير يلي عم يحمي ويغطي على معاقبة المسؤول عن ضحاية التعذيب والسجون مفكرين لح يضمن حياة حدا؟
    كلو تخدير مؤقت لاستدراج الثوار للاستسلام “سموها مصالحة بس هيي استسلام بكل ما للكلمة من معنى”
    وبعدين بس لتستتب الامور للنظام كل هالبطاقات بتنسحب وبتبلش الاعتقالات والتصفيات والتعذيب والاذلال والنهاية لكل هدول الحمير يلي قبلو يصالحو ووقتها خلي روسيا تنفعكم يا اغبى بني البشر
    والنصر للثورة السورية المباركة