تحضيرات لتسريح الآلاف من عناصر ميليشيا محلية مدعومة روسياً

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إنه علم أن “تحضيرات تجري في صفوف المسلحين الموالين للنظام المدعومين روسياً، لتسريح آلاف العناصر”.

وذكر المرصد أن “تحضيرات تجري لتسريح نحو 8 آلاف عنصر من قوات النمر التي تدعمها وتسلحها روسيا، تحت إشراف وقيادة العميد في قوات النظام سهيل الحسن، الذي يعد أبرز قادة النظام السوري العسكريين، والذي يحظى بدعم روسي كامل في عملياته العسكرية التي خاضها خلال الأشهر والسنوات الفائتة، والتي أسفرت عن استعادة عشرات آلاف الكيلومترات المربعة من محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة ودرعا والقنيطرة ودير الزور والرقة، رفعت من سيطرة قوات النظام إلى أكثر من 61% من مساحة الجغرافية السورية”.

وأضاف المرصد: “العميد سهيل الحسن كان صاحب نظرية تدمير مدينة حلب وريفها بالبراميل المتفجرة، وقائد قوات النظام التي تمكنت من السيطرة على مناطق واسعة من محافظة حلب ومحافظات سورية أخرى.

وكان تم تعيين الحسن، في كانون الثاني من العام 2017، كرئيس لفرع المخابرات الجوية في المنطقة الشمالية، وجاء هذا التعيين بعد قيادة الحسن للعمليات العسكرية في حلب.

وختم المرصد بالقول إن “سهيل الحسن يعد من الضباط المقربين لروسيا، والتي قامت بتكريمه عدة مرات، فيما كانت تجري سابقاً عمليات تسابق للتقرب من القوات الروسية بين قوات النمر التي يقودها سهيل الحسن وقوات صقور الصحراء التي كان يقودها محمد الجابر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. والحشا ما بيعرف يقود بسكليت لحتى يقود معركة …
    منين جاب الخبرة والمعرفة العسكرية … من الكلية!!!
    اصلاً كل ما يسمى (انتصارات) ميليشيات بشار الطائفية اعتمدت على تدمير وحرق الارض بالطيران والكيماوي بأساليب لم يفعلها أحد من قبل حتى في الحروب العالمية وحروب المستعمرات في افريقيا …. لم يسبق لأحد أن ارتكب كل هذا الحجم من الجرائم الوحشية سوى الحاقدين الطائفيين أبناء المتعة وأبو طاقة…

  2. بشار يخاف النمر يثير قائد ويثتلم مكانو
    بشار طلب من بو علي بوتين ضمانات بتفكيك ميليشيات النمر
    بوتين يريد يعمل حفلة تسريح ويضحك عالنمر يلي هوي بالأصل جربوع

  3. كان لازم يكون الخبر
    قطع الرواتب عن الاف السرسرية والعاطلين و الحنشل وتحويلهم الى شحادين

  4. الاحتلال الروسي يستغني عن خدمات من استجلبه واستقوى به من الحثالات والمرتزقة والمجرمين من الطائفة الكريهه، طائفة القرود للنهب والتعفيش والاجرام والعمالة الرخيصة..

  5. هؤلاء سيكونون قنابل موقوتة فقد اعتادوا على السرقة والقتل لكسب لقمتهم
    فماذا سيفعلون بعد التسريح سوا تنظيم عصابات سلب وسرقة فهذا ما يعرفونه