جهل منقطع النظير .. إدارة تلفزيون بشار الأسد توجه إنذاراً لمذيعة ارتكبت أخطاء كارثية و تعرضت لموجة من السخرية ( فيديو )

وجهت إدارة تلفزيون بشار الأسد إنذاراً لمذيعة ارتكبت أخطاء كارثية خلال برنامج مسابقات، عرضته القناة الفضائية النظامية.

وتناقل ناشطون، على نحو واسع، خلال اليومين الماضيين، مقطعاً مصوراً يظهر قيام المذيعة “ماسة أقبيق” بتوجيه سؤال للجمهور فحواه بيت شعر يراد معرفة من قائله.

وقالت المذيعة بيت الشعر “هذا جناه أبي علي وما جنيت على أحد” لأبي العلاء المعري بطريقة مضحكة تنم عن جهل لغوي وثقافة ضحلة (أبو علي)، ولم تكتف المذيعة بذلك، بل ذكرت من بين خيارات الإجابة اسم الشاعر “أبو فارس الحمداني” !

وبعد الانتشار الواسع للمقطع المصور، نشرت وسائل إعلام موالية، الجمعة، أنه “تم توجيه عقوبة الإنذار الخطي بحق المذيعة ماسة أقبيق على خطأها الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة الإيقاف عن العمل في حال تكرار مثل هذه الأخطاء”.

ولا يعتبر هذا الخطأ الأول من نوعه في “التلفزيون السوري” إذ أنه لا يختلف عن أية “مؤسسة دولة” نخرها الفساد المبارك من قبل رأس الهرم.

مواضيع متعلقة :

مستوى غير مسبوق من الجهل .. تلفزيون بشار الأسد يحول ” زرادشت ” لفيلسوف ألماني !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

    1. انظر الى صورها
      ولكن هي في الحقيقة لم ترتكب اي خطأ لان ابوعلي بوتين مسيطر على فكرها وهي ليست الا واحدة من صبايا العطاء المخصصات للروس
      اما فارس فيجوز ان فارس الشهابي كمان اله دور واظن ان اي مذيعة او مذيع لدى هذا النظام ليس بحال احسن منها

    2. أصلا مابتصير مذيعه بالتلفزيون السوري اذا ما مرت على احضان بعض اااااااا ولازم تكون متعاونة وعندها مقدمه ابن خلدون ومؤخره ثقافية وسيقان مبرومة ومامهم ثقافتها او شهادتها الجامعية وعلاماتها اذا كان بتاهلها تكون مذيعه اوًًًً ،،،،،، المهم مدعومة من شي حدى ثقيل

  1. لك والله هدول الجماعة ابيفهموا غير بالبندورة والعيطون وعرق الريان والحمرا الطويلة غير هيك بالمشرمحي جحااااااا…. والحشا

    1. تعليقك بيدل على جهلك
      المذيعة من عائلة أقبيق الدمشقية الشهيرة، جهل المذيعة لا يعني أن تنسبها للي ما بيفهموا بالبندورة لانك طلعت ما بتفهم حتى بالياسمين الدمشقي

    2. وازا من عيلة اقبيق!!! ليش العهر والاجرام والجهل والجحشنة بيعرفوا شامي و حلبي!! نص اهل الشام وانا منهم وباعرف بايدوا الجحش وابو وفي منهم كتييير حتى كان داعم للفرنسيين ازا بدك ومن غير ذكر اسماء العائلات ( العريقة) يلي كان يسهروا ببيوتهم مع الضباط الفرنسيين!! مشان سمعة المناح منهم!! قال ياسمين دمشقي قال!!! شو الفكرة باسم العيلة ولا بفعلها للعيلة!؟ ولا الخيانة بريحة الياسمين تختلف عن خيانة بريحة العرق؟! منطق غريب!!

    3. أنت القرد القذر… ماذا سيقول من قطش ذيله وأصيب عينه لأولاده؟ كنا نقتل الأبرياء؟ أنا سوري وأنتم القرود بعد الحرب فطس 70%* من القرود… لم يبق سوى القردات وصبايا العطاء.. يعني أنا سوري.. أنت من تنتمي للقذارة

  2. عادي .. توظيف الكل بسورية ما بيصير الابالصرماية .. توظفت بالصرماية ومارح يصرفوها الا بالصرماية ..
    بالمناسبة .. بالبيوت والمدارس ودوائر الدولة واي شي تاني .. ما بصير شي الا بالصرماية ..
    في تناحة خارقة عند شعوب مهد الحضارات والاديان .. الحضارات وخصوصا الحديثة ما فيها تناحة بشكل عام..

  3. الجواب : القائل هو أبو علي ولقبه بوتين ، بس بالواقع العملي أبوه لم يجنِ عليه لكنه جنى على نفسه هالعكر وت ، وانتي يا أقبيق اي العمى بعيونك العمى شو هالثقافة العالية ! لو ما واسطتك أخرى منك ما صرتي مذيعة لكن يبدو مؤهلاتك الأخرى لابأس بها .

  4. اذا كان رئيس الحكومه فص كر لاينفع ولايضر شو بتتوقع من بلد يقودها لصوص ومعفشين والانكى من هيك عملن مديرية نقل بطرطوس ليسجل السيارات التي عفشوها باسمن ويحرم اصحاب منهم لذلك المظاهرات بالشمال تقول لا دستور ولا اعمار قبل اسقاط نظام اللصوص والتعفيش ومحوه من الوجود

  5. وزارة الاعلام كلها والاعلام السوري الرسمي والتلفزيون والاذاعة كل الموظفين والمذيعين والمذيعات هم من العلويين ومرتبطين مباشرة بالمخابرات العلوية … بعد الانتقادات الموجهة لهم بدأوا يطعمون الكادر العلوي ببعض السنة. نفس الوضع بالنسبة لوزارة الخارجية والاعلام والنقل والنفط والتعليم العالي معظم كوادرها علويون …. بعدها بقلولك ليش قمنا ثورة … مو كنا مرتاحين ونطلع بامان بنصف الليل!

  6. يعني المذيعة نتاج طبيعي لللفساد الممنهج اللي عمرو خمسين سنة بالبلد … من يوم يومها محاربة الفساد بسورية تتم عن طريق حبس أمين مستودع سرق كم علية بويا … أو محاكمة موظف تموين أخد كم سحارة بندورة … ودوريات الجمارك والبلدية بتلاحق بياعين الدخان المهرب بالشوارع … بس ما حدا بيحاسب اللي عين هاي المذيعة ، والحرامي مدير أمين المستودع ، و لا حدا بيتجرأ يحاسب مدير موظف التموين ، وللا يحاسب اللي عم يسمح بدخول الدخان المهرب أو يحاسب اللي عم يدخل الدخان … ليش ؟؟؟؟؟؟
    لأن النظام قائم ومستمر على أساس هذا الفساد ؟؟؟؟؟
    بكل بساطة حاميها حراميها

  7. لم تصل إلى التلفزيون بشهاداتها او بثقافتها او بلباقتها ، بل بخلفيتها تلثقافية وبمقدمة ابن خلدون ومع شوية تنازلات .

  8. يا جماعة لا تفهموها غلط المسكينة من كثر ما بتسمع في اروقة الاذاعة والتلفزيون ابو على بوتين قالت ابو على يعني جل من لا يخطآ
    اذا كان ريئيسهم أهبل شو بتتوقع من هذه العصابة

  9. روى لي أحدهم عن مذيعتين في التلفزيون الأسدي كانتا تتنافسان على تقديم الخدمات الجنسية للوزير الساقط، ناهب الرقة، محمد سلمان يوم كان وزيرًا للإعلام في أواخر عهد البغل النافق لاحس بخش الحمار. فلما اشتد الخلاف بينهما، جمعهما في مكتبه، وقال لهما، “شو نسيانيين إنو إنتو إخوات بالرضاعة؟” وقد أشار إلى قضيبه الذي صارت المذيعتان بفضله أختين بالرضاع.