عضو في الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية : الاتفاق الأخير بين بوتين و أردوغان يمهد لضم إدلب لتركيا

قال حكمت حبيب، عضو الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية (الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية)، إن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب “مؤشر خطير على الأرض لضم إدلب إلى الدولة التركية”.

ونقلت وكالة أنباء “هاوار” الكردية عن حبيب قوله، الأربعاء، إن تركيا تقلق من مشروع الأمة الديمقراطية في شمال سوريا، مؤكداً بأن القوات العسكرية جاهزة لرد أي عدوان على الأراضي التي حررتها.

وقال حبيب: “اتجهت الأنظار خلال الفترة الأخيرة إلى مدينة إدلب السورية، وكانت هناك إحراجات للمجتمع الدولي من خلال الصفقات التي حدثت في أستانة ومناطق خفض التصعيد التي كنا ننظر إليها كمجلس سوريا الديمقراطية كمناطق تقاسم نفوذ”.

وأشار إلى أن “إدلب تحولت إلى خزان بشري كبير بعد الصفقات الأخيرة بين الدول، ويقطنها ملايين السوريين بالإضافة لعشرات الآلاف من الجماعات الإرهابية التي تلاقي الدعم الواضح من حكومة العدالة والتنمية”.

وعن الاتفاقية الأخيرة بين تركيا وروسيا، قال حبيب: “ما يحز في النفس أن السوريين مغيبين في اتخاذ القرارات، فروسيا هي من تكلمت باسم النظام، والدولة التركية كذلك تحدثت باسم الإرهابيين وقررت، ونحن نرى أن هناك صفقة مخيفة بين الدولتين لم تعلن بعد”.

وقال أيضاً: “المنطقة منزوعة السلاح نخشى أن تكون هي المسافة أو الحد لضم ادلب إلى الدولة التركية، وتركيا لها تاريخ واضح من لواء إسكندرون وحتى الأراضي السورية التي تحتلها حالياً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. أحسن ما ينزل براميل عالأبرياء… خلي بني قيقي مبسوطين مع المنغولي صبي إيران

  2. شر البليه مايضحك من انت حتى تتكلم عن سوريه وتخاف على ادلب من انضمامها لتركيا الم يكن حلمك ان تصل الى البحر وتكوين كيان مسخ مشابه لاسرائيل ،لكن هيهات هيهات ولو دعمتكم كل القوى العظمى في العالم حبيبي عين تركيا الحمراء الان باتجاه شرق الفرات وتركيا عيونها حمررر

    1. كلامك يدل ان حفاظ على وحدة الاراضي السورية كانت كذبة وحبيتكم الاسرائيل هي التي القت القبض على اوجلان وسلمته الى اسيادك الاتراك لانو الاكراد انذاك شاركوا الى جنب المنظمات الفلسطينية العربية وقدموا كثير من التضحيات دفاعا عن لبنان وتاريخ يشهد هذا ما عدا مصافحة سيدك اردوغان لجزار بوتين قاتل شعبك واما عيون اتراك الحمرا ضربتها حمى الافلاس اصبحت صفراء يبيعون جنسيتهم وشرفهم 250الف دولار ولعلمك اذا لم يحصلوا 200مليار دولار خلال اربعة اشهر سوف تنهارتركيا يعني كارثة …انتبهوا يا سوريين الكارثة …..وترامب هو منقذ الوحيد لاقتصاد التركي سوف يذهب اليه معلمك ويركع امامه فارجو ان لاتبيعنا الوطنيات نعرف بعضنا

    2. والله كذبت ياعمر ولم تقل ولوجزء بسيط من الحقيقه لم ولن تكونوا في يوم من الايام مع اي قضية اسلامبه سواء فلسطينيه ام غيرها وهذا الحزب معروف عنه بانه ماركسي وصناعه علويه بامتياز وانتم اخر من يتكلم عن الخنوع والعماله فانتم اهلها وولدت معكم بالفطرة من تعاونكم كالكلاب بيد النظام ثم روسيا ثم اميركا

    3. انا قلت الاكراد قاتلوا الى جانب المنظمات العربية الفلسطينية وابرزها معركة قلعة شقيف في لبنان وقدموا كثير من الشهداء اسأل من كل فلسطيني او لبناني شاركوا في معارك اجتياح اسرائيلي للبنان سنة ١٩٨٢واما جهلك بخداماتنا لقضايا الاسلامية اكيد انت اعمى البصر والبصيرة روح افتح سيرة صلاح الدين على يوتيوب وشوف واما عن الخيانة والعمالة هاي جوابها عند اصدقائك الاتراك اسأل منهم من هم الخونة وبيس مليت ولكن احذر قد لا يعجبك اجاباتهم واخيرا صدقني وطمنك بعمر الاتراك ما حبو العرب حتى لو خرجت من جلدك.

  3. اذا صار تصويت في حلب وادلب بالذات والرقة وشمال سورية على انضمام هذه المدن والمناطق للدولة التركية لكانت نسبة المصوتين نعم باكثر من 75 بالمئة للانضمام لهذه ادولة التحضرة والخلاص من حكم ال الاسد والمخابرات العلوية.

  4. الشعب الكردي ليس له ارض
    الاكراد ليس لهم موطن اصلي في سوريا
    الاكراد لاجئون جدد على المنطقة جاؤوا من آسيا الوسطى
    من أنتم لتتكلموا عن ادلب التي تؤمنها تركيا من براميل بوتين وبشار الفارسي

  5. يارب يطلع كلامك ايها السافل صحيح وعقبال بقية المناطق حتى تصير كل سوريا تركيا

  6. ياريت احسن من العلوية لا دين ولازمة ولا اخلاق بيكفي انو تركيا دولة مسلمه والحمدلله

  7. الاكرراد دورون دولة هذا حلم ابليس بالجنة الاتفاق الروسي التركي اساسو مبني على اتفاقيات سرية وبالحالتين الروس والاتراك متفقين وراح اردوغان يبيع الثورة وثورة صاقطة نهايتها مسخرة وما حققت شي للشعب غير رجعونا قرن لورا وادلب راح ترجع لحضن الوطن ولسع الاعالم الا ما براسها مخ تطالب باسقاط النضام بفكرون الشغلة سوالف والاكراد هم اخر من يتكلم لانو يفكرون حالهم صارم دولة ما يدرون شي نهار التحالف يبيعهم وكلها موامرة دولية لزعزة الاستقرار والامان