ميزات جديدة تجعل تزويرها أمراً صعباً .. ” يورو ” بحلة جديدة يبصر النور العام المقبل

تعتزم السلطات النقدية في أوروبا، تعديل عملة اليورو من فئة 100 و 200 يورو بالكامل، بعدما تم تجهيزها بميزات أمنية أفضل.

وقالت صحيفة “فيست دويتشه تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن البنك المركزي الأوروبي عرض الأوراق النقدية الجديدة للجمهور للمرة الأولى، وما يزال يتعين على المستهلكين التحلي بالصبر، حيث يمكنهم ابتداء من 28 أيار 2019، استخدامها.

وذكرت الصحيفة أنه من الصعب تزوير الفئة المحدثة، لأن مراقبي العملة قد ابتكروا ميزات أمنية جديدة، وبالنسبة للمائة والمائتين، وضع الخبراء شيئاً جديداً على الجزء الأمامي الأيمن، وهو عبارة عن صورة ثلاثية الأبعاد للأقمار الصناعية، وعند الإمالة، تتحول الصورة إلى رموز صغيرة لعلامة اليورو (€).

ووفقاً للسلطات النقدية، فإن عدد الأوراق النقدية المزورة قد انخفض، وهذا يرجع إلى تحسن ميزات الأمان، وأضافت أنه في النصف الأول من عام 2018، سحبت السلطات في أوروبا 300 ألف عملة باليورو مزورة، معظمها من العشرينات والخمسينات، وكان هذا أقل بنسبة 17.1% عن النصف الثاني من عام 2017، و9.1% أقل مما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت أن الضرر من العملات المزورة بلغ حوالي 17.4 مليون يورو، ووفقاً للبنك الألماني، انخفض عدد العملات المزورة في ألمانيا بنسبة 6.2%، مقارنة مع النصف الثاني من عام 2017، إلى ما يزيد قليلا عن 31100 عملة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. التعامل بالبطاقات ينخفض لنسبة 20% و دول اوروبية ستحظر الكاش و بامكانك الدفع بالموبايل و الكرت البانكي و ماستر كارد