ألمانيا : تأخر رحلة قطار ” وزير النقل ” يدفعه لطلب طائرة مروحية !

انتظر وزير النقل الألماني في محطة برلين رحلة القطار السريع المتجهة إلى هانوفر، وقتاً طويلاً، قبل أن يطلب طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة الألمانية.

وقالت صحيفة “بيلد آم زونتاغ“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن وزير النقل الاتحادي، أندرياس شوير، كان يقف على الرصيف رقم 7، في محطة القطار الرئيسية في برلين، الخميس، بانتظار القطار السريع رقم 584، المتجه إلى هانوفر.

وبدا الانزعاج على الوزير بعد تأخر القطار، الذي كان من المفترض أن يغادر محطة برلين الساعة 12:51 ظهراً، وكان غرض سفر الوزير إلى هانوفر، إلقاء الكلمة الافتتاحية في معرض السيارات “IAA”

وبعد أن تبين للوزير أن هناك عطل بالقطار، اضطر إلى السفر بطائرة مروحية تابعة للشرطة الاتحادية، ووصل إلى هانوفر متأخراً 20 دقيقة عن موعد كلمته.

وقالت الصحيفة، بناءً على وثائق حصلت عليها، إن الالتزام بالمواعيد في شركة “دويتشه بان“ أسوأ من أي وقت مضى، فقد زاد عدد حالات إلغاء الرحلات، أو تأخرها، أو حالات أعطال في القطارات المخدمة لحركة النقل للمسافات الطويلة، زيادةً كبيرةً، منذ بداية حزيران حتى منتصف آب، وقد وصل عدد الرحلات التي واجهت مثل هذه المشاكل إلى 40 رحلة يومياً، في الفترة الممتدة من 6 إلى 12 آب.

وقد أرجعت الوثائق هذه الزيادة بعدد حالات الإلغاء والتأخير، إلى موجة الحر الأخيرة، حيث قالت متحدثة باسم شركة “دويتشه بان” للصحيفة: “خلال أشهر موجة الحر، كانت أولوية شركتنا صيانة أنظمة التكييف في القطارات السريعة، وهذا يعني أنه يجب الآن إجراء أعمال صيانة أخرى.. نحن غير راضين عن ذلك ونعتذر للمسافرين بسبب الإزعاج”.

وختمت الصحيفة بالقول إن وزير النقل سوف يزور برج السكة الحديدية، الأربعاء القادم، ويتوقع أن يحصل على توضيحات بشأن مشاكل النقل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عم بتخيل وزير نقل سوريا عم ينتظر سيرفيس :)
    بدنا كم سنة ضوئية لنوصل لجزء من رقيهم؟

  2. بس ما بيضحكني و بيبكيني بنفس الوقت إلا هالسوريين المعتريين اللي بيطلع بينبحو
    ” الله سوريا الجحش و بس”
    ههه يا حرام.. يا حرام و بس..

    الشبيح آمنا و صدقنا شبيح منتفع جردون

    بس هدول المعتريين الاغبياء؟؟ لمتى رح ترضو يتم استغلالكم بغباؤكم!