ألمانيا : عشرات الآلاف من اللاجئين يحتفلون بعيد ميلادهم في أول أيام السنة .. و وزارة الداخلية تبرر

وصل عدد المواليد الذين تم تسجيلهم بتاريخ 1/1، من طالبي اللجوء، إلى 207.347، حتى شهر تموز الماضي، في ألمانيا.

وقالت صحيفة “برلينر تسايتنونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأرقام صدرت عن وزارة الداخلية الألمانية، بناءً على طلب حزب البديل، وأضافت أن عدد المواليد الذين تم تسجيلهم في عام 2015، بتاريخ ميلاد 1/1، بلغ 125 ألفاً و408 لاجئين.

وبررت وزارة الداخلية ذلك بأن العديد من اللاجئين كانوا فاقدين أوراقهم الرسمية والشخصية، وكان يتم إثبات مواليدهم بالسنة ففط، ولكن ليس باليوم أو الشهر، ويتم بذلك تسجيلهم بالتاريخ المذكور أعلاه، عدا عن ذلك يرجع السبب إلى البلدان الأصلية، التي يتم فيها تأخير تسجيل الطفل.

وفي سوريا، غالباً ما يتم تسجيل الأطفال في اليوم الأول من العام تجنباً لأي تأخير أو تأجيل قد يطالهم خلال تسجيل الطفل في المدرسة للمرة الأولى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بصراحة لحتى الان ما قدرت افهم ليش هل العادة بسوريا .. يعني شو المقصود منها .. بتلاقي كل شي ولدان بعد الشهر العاشر ما بيتسجل لاول السنة الجديدة والحجة هي انه خليه يكسب سنة .. ما عم بفهم شلون بده يكسب السنة ..وشو رح يعمل بهل السنة يلي رح يكسبها ..

  2. انا رحت سجل ابنتي بنفس اليوم اللي ولدت فيه وهو ١٢/٤ طردني المختار مع ابتسامة ماكرة وقال لاتضيع سنه عليها من أجل ٢٦ يوم ،فهمنا الولد بيقولو مشان الخدمه الإلزامية البنت مشان شو وهلاء بنتي مين بيسئل عن مواليدها بتقلو الحقيقي وبتقول مابعرف ليش بابا غش بالتاريخ شكيتك لله يامختار انت وكرشك نازل مترين أمام صدرك متل دك ب الباندا .