لبنان : إنقاذ العشرات من اللاجئين السوريين من الغرق خلال محاولتهم الوصول إلى قبرص

تمكنت البحرية اللبنانية السبت من انقاذ نحو 40 لاجئاً، غالبيتهم من السوريين، في حادث غرق مركب كان يقلهم إلى قبرص بطريقة غير شرعية، وفق ما أعلن الجيش ومصدر أمني.

وأورد الجيش اللبناني أنه بعد تعرض المركب للغرق قبالة السواحل اللبنانية في شمال البلاد “توجهت دورية من القوات البحرية على الفور وعملت على انتشال جثة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات وإنقاذ الباقين”.

وكان على متن المركب الذي انطلق من الساحل اللبناني، “39 شخصاً من الجنسية السورية متوجهين إلى قبرص بطريقة غير قانونية”، وفق الجيش اللبناني الذي أشار إلى أنه جرى نقل أربعة منهم إلى مستشفيات المنطقة بمساعدة الصليب الأحمر اللبناني.

وأوضح مصدر أمني أن بين الركاب، وغالبيتهم من السوريين، لاجئين فلسطينيين، لافتاً إلى أن “الطفل الذي فارق الحياة فلسطيني من مخيم نهر البارد في شمال لبنان”. كما أن المصابين الأربعة الذين تم نقلهم إلى المستشفى هم فلسطينية وثلاثة سوريين.

وتتطلع قبرص لتوقيع معاهدة للترحيل مع لبنان الذي بات مؤخراً منطلقاً للمهاجرين نحو الجزيرة المتوسطية.

وطلبت قبرص من الاتحاد الأوروبي مساعدة أكبر للتعامل مع المهاجرين غير القانونيين الوافدين إليها. وتلقت قبرص 4,022 طلب لجوء في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2018، أي أكثر بنسبة 55 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأورد تقرير للأمم المتحدة في بداية شهر أيلول/سبتمبر الحالي أن عبور البحر الابيض المتوسط باتجاه أوروبا كان “أخطر من أي وقت مضى” على المهاجرين في الأشهر الاولى للعام 2018. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اخلعو رأس الافعى ومن يدعمه و لن ترون سوري يطلب اللجوء .. هم يهربون من سجن سوريا الكبير وبرفضون الموت من اجل مجرم طاغيه

  2. الله يرحمهم .. بس لازم نحن كمان نرحم بعض .. ونرحم الدنيا … يعني بتلاقي الواحد معرض حاله وعائلته واولاده للخطر ..وعابر البحر لحتى يصل لبر الامان .. وهو بيصل لاوروبا بيحكي للناس عن اهوال الرحلة وكيف شاف الموت بعيونه وبعدها بشهر او شهرين بينسى كل شي وبصير بده يتلاعب بالقانون ويخدع العالم لحتى يحصل على يورو زيادة ..و بصير كتير منهم مصدقين انه الاجانب بدهم ولادهم و بينسوا انهم قطعوا بحار ليصلوا لهون