مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة : لن نرغم بشار الأسد على التنحي .. و لكن !

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أن واشنطن لن ترغم الرئيس السوري بشار الأسد على التنحي، لكنها مقتنعة بأنه سيترك منصبه بنفسه.

وقالت هايلي اليوم، في حديث إلى قناة CBS الأمريكية:”من الصعب تصور سوريا مع بقاء الأسد في السلطة، بطبيعة الحال لا تحاول الولايات المتحدة بأي صورة إجباره على ترك منصبه، لكننا لا نعتقد أنه سيبقى، الشعب السوري لن يسمح بذلك، ومن دون أدى شك، روسيا وإيران لا تعتبران بقاءه في الحكم أمرا جيدا. ولذلك أعتقد أن رحيله مسألة وقت لا أكثر”

وقالت الدبلوماسية الأمريكية إن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”رد قاس” في حال استخدام السلاح الكيميائي مرة أخرى بسوريا جعل كافة أطراف النزاع تمتنع عن خطوات كهذه.

وأكدت هايلي أن واشنطن تسعى إلى الاقتناع بأن الأسلحة الكيميائية لن تستخدم في سوريا مرة أخرى، مذكرة بأن الولايات المتحدة سبق أن شنت مرتين غارات ردا على هجمات كيميائية مزعومة.

وقالت: “تلقينا مرتين تحديات في هذا المجال وتصدينا لها، وعليه أعتقد أن الجميع على الأرض في سوريا لا يريدون مواجهة الخطر مرة أخرى لأن الرئيس ترامب سيتخذ إجراءات رادعة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. معلمك ترامب وآل سعود و آل نهيان سبب انسحاب قوات المعارضة الى ادلب وتسليم مصير باقي الشعب لشخص اهبل و معه امراض نفسية يدعى بشار

  2. انتم والروس والايرانيون اكذب من على هذا الكوكب ولم اضع النظام وعصابات ايران في العراق واليمن ودجال الضاحية ضمن القائمة فهم اذيال للكاذبين الكبار ومع ذلك فكذبهم يفوق كل تصور

  3. أنتم أكذب من عليها . يعني تتركون هذا المعتوه يقتل الاطفال 8 سنوات بالاسلحة التقليدية ماعندكم مشكلة , لكن بالكيمياوي لا ..غزوتم العراق و افغانستان بالكذب بحثاً عن ثروات يا لصوص , و سببتم مآسي لشعوبها , بوتين مجرد كلب عندكم . و ايران صنيعتكم . و عودي الى مذكرات شاه ايران لتعرفي ذلك ان كنت لا تعرفين . يا عبدة البقر يا هندوسية …

  4. ولله يا عمتي هيلي ما حزرتي بنوب بأنه سيترك السلطه بنفسه ( ما بتعرفي آل الأسد .. هذا حيوان تمساح بلا احساس ) و لن يغادر الكرسي الا بالصرماية و دعس رأسه .

  5. ما في داعي تحلفي أم هايل، والله ما راح تلاقوا مطية أحسن من آل الجحش. ولهيك منعت إسرائيل سقوط بشبوش أبو شخاخ لما فكر رئيسكم السابق آية الله مبارك بوعمامة في إزاحته بعد ما قصف الغوطة بالكيماوي.