ألمانيا : رئيس الحزب الاشتراكي في ولاية تطالب بفرض حظر الحجاب على القاصرات

طالبت رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ بفرض حظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في ألمانيا.

وقالت صحيفة “دي فيلت“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رئيسة الحزب الاشتراكي الديموقراطي في ولاية بادن فورتمبيرغ، ليني برايماير، طالبت بحظر الحجاب على الطفلات والمراهقات في كامل الأراضي الألمانية.

وقالت السياسية لمجلة “دير شبيغل”: “لا يجوز إجبار الطفلات على ارتداء الحجاب.. بهذا يتم إقحامهن في صراع ثقافي، وهذا ما أرفضه”.

وأضافت برايماير أن معلمات ذكرن لها أن الفتيات القادمين من مناطق الثقافة الإسلامية، حين يخلعن حجابهن في المدارس الألمانية، يتعرضن لإهانات سيئة أحياناً.

ورأت برايماير أنه “من المنطقي أن يفرض منع الحجاب حتى سن الـ 18“، وأضافت أنه “يجب السماح للنساء باتخاذ القرار فيما اذا كن يرغبن بارتداء الحجاب أم لا بعد سن الرشد، أما من يتم اجبارهن منذ الطفولة على ارتداء الحجاب فسيصبح من شبه المستحيل بالنسبة لهن اتخاذ قرار بنزعه حين يكبرن“.

وفي سياق آخر، دعا فرع حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ولاية بادن فورتمبيرغ، السبت، لفرض حظر عام على ارتداء النقاب، حيث صوت المندوبون، في مؤتمر الولاية، بأغلبية الأصوات على فرض حظر النقاب، بناء على طلب اتحاد شباب الحزب.

جدير بالذكر أنه في تصويت برلمان ولاية بادن فورمبيرغ، على طلب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني حظر النقاب، في خريف عام 2016 ، صوت حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ضد الحظر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يجب التعامل مع المسلمين في ألمانيا بصرامة في حال خالفت معتقداتهم القوانين هناك. التعامل الديمقراطي مع هؤلاء يزديهم تعنت وجهلا أكثر مما هم عليه الان.. فالمسلم لم يوعامل بطريقة ديمقراطية منذ ظهور النبي محمد إلى يوما هذا..

  2. كلامه سليم – وجدت صعوبة رغم قناعتي لخلع الحجاب و هو خرقة وضعها والدي المتخلف عقليا المجنون على رأسي من دون استشارتي و باكراه و اجبار لم استطع مقاومته و لا يوجد طفلة يمكن ان تقاوم والدها و امها و هما يجبرانها على الحجاب الذي يسيء للطفولة و يمنعهم من التنفس و اللعب