صحيفة بريطانية : ” لا علاقة للخسائر بالأرواح .. الشارع الروسي غير راض عن تكلفة حرب سوريا “

أشار تقرير صحيفة تايمز البريطانية إلى أن الحملة العسكرية الروسية التي استمرت ثلاث سنوات في سوريا نادرا ما حظيت بنفس الدعم المحلي الذي حظيت به في ضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014 الذي أثار مشاعر وطنية، ومع ذلك فإن إنفاق الكرملين على الحرب وليس الخسائر العسكرية هو الذي يثير الاستياء.

وألمحت الصحيفة إلى رأي المحللة السياسية الروسية ييكارينا شولمان بأن عدم شعبية الحرب في سوريا “لا علاقة له بخسارة الأرواح، وهو أمر مفاجئ كما يبدو للغرب، فالسياسة الخارجية بشأن جعل روسيا دولة عظمى مرة أخرى كانت شعبية، لكن الحملة العسكرية ينظر إليها بشكل متزايد كمصدر إنفاق غير ضروري”.

وأضافت شولمان أن “التصور العام هو أننا نملك المال اللازم لكل نوع من أنواع المغامرة العسكرية الأجنبية، لكننا لا نملك المال اللازم لبناء الطرق أو الرعاية الصحية أو المعاشات التقاعدية”.

وذكرت الصحيفة أن الإنفاق الروسي على الصراع السوري هو سر من أسرار الدولة، ومع ذلك قدر حزب يابلوكو المعارض في مارس/آذار أنه تم إنفاق 2.7 مليار جنيه إسترليني على الحرب، كما قدمت خدمة الأخبار الدفاعية “جينز” -التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها- تقديرات مماثلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا اعتقد ان الشعب الروسي فاضي لهذه الترهات المهم لديهم البزنز والدعاره اما الفقراء فمجرد ان توفر له الفودكا والمازه فهو معك الى الابد يا بوتن

  2. الشعب الروسي مظلوم وقراره بيد بوتين تماما مثل ما يحصل في سوريا ولا يوجد روسي يحب بشار الاسد ولا حتى بوتين الا المستفيدين والمقربين من انظمتهم الاستبدادية و موظفي احزابهم والمافيات الموالية لهم من مخابرات و شبيحة وشرطة مراقبة سرية وجنرالات الجيش المدعومون