وزير الخارجية الفرنسي : بشار الأسد ربح الحرب و العمل من أجل حل سياسي في سوريا هو من مسؤوليته !

حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الاثنين من أن المنطقة المحيطة بسوريا يمكن أن تشهد “حربا دائمة” إذا لم يتم التوصل إلى حل سياسي في هذا البلد.

وقال لودريان في مؤتمر صحافي على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة إن “العمل من أجل حل سياسي من مسؤولية بشار الأسد وكذلك الذين يدعمونه، وإلا فيمكن أن نسير باتجاه حرب دائمة في المنطقة”.

وأضاف الوزير الفرنسي “يمكننا القول تقريبا إن بشار الأسد ربح الحرب، نلاحظ ذلك لكن لا يمكننا القول انه حقق السلام. حين يربح طرف ما الحرب بدون تحقيق السلام هذا يعني أنه لم يتم ربح الحرب رغم تحقيق تقدم على الأرض”.

وتابع أن الحادث الأخير الذي أدى إلى إسقاط طائرة عسكرية روسية من قبل الدفاعات الجوية للنظام السوري بعد غارة إسرائيلية في سوريا يشكل دليلا على ذلك.

وقال الوزير الفرنسي “هناك اليوم خمسة جيوش تتواجه في سوريا، والحوادث الأخيرة تظهر أن خطر اندلاع حرب إقليمية هو خطر فعلي”.

واعتبر أيضا ان الاتفاق الروسي-التركي لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب بشمال غرب سوريا “يشكل نبأ سارا على المدى القصير لتجنب حمام دم لكن يبقى تطبيقه غير مؤكد”.

وأوضح لودريان أن “هذا الاتفاق يفتح مجالا أمام الدبلوماسية لكنه لا ينهي الحرب في إدلب ولا في سوريا” مضيفا: “أرى أن إيران وبشار الأسد ليسا طرفين في الاتفاق ولا شيء يضمن” تعاونهما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هذا الجرذ لم يربح اي حرب هو عبارة عن خشخوشة في ايديكم وكل محاولاتكم لإعادة تعويمه لن تمر، الشعب السوري قال كلمته وهذا الجحش القردي سيرحل يعني سيرحل

  2. يعني بتعطوا تصريحات غريبه عجيبه . الأسد ربح الحرب وكأن لا دور للطيران الروسي والجنرالات الروس والاقمار الصناعيه الروسيه والمليشيات الطائفيه القادمه من كل حدب وصوب في هذا الأنتصار المزعوم ؟؟؟؟

  3. اليس انتم ايها الفرنسيون من جلبتم العلويين النصيرية الهمج لحكم سوريا . ؟ ليس غريبا ان يصدر عنكم هذه التصاريح بحق من قتل الملايين من البشر . انتم و هو من طينة واحدة و نفس المدرسة القذرة . ما فعلتوه بالجزائر ليس ببعيد .

    اين حقوق الانسان و الديمقراطية ووووو ايها الحقراء .

  4. لم نسمع صوتكم من قبل أيها الحقراء مدعين الحرية و العدالة و هذا التافه هو دميتكم و لن يبقى بإذن الله و الأيام قادمة

  5. شلون هي ربح الحرب بس ما صنع السلام، واللي ما بيصنع السلام مابيربح الحرب بس بيحقق تقدم على الارض!
    شكلو اخد شي سيكارة من بشار

  6. الاسد لم يربح . فليس هناك معنى لربح الحرب بالنسبة لرئيس. . المعارضة والشعب السوري خسرا بجدارة .. وليس فقط الحرب .. خسروا كل شئ ..
    لقد اصبح واضحا للعالم المتحضر ان سورية لاتعدو عن كونها قبائل تعيش ضمن حدود دولة لاتتضمن اي معنى لوطن او قومية.
    انشئت سوريا عام 1919 .. لم يكن هناك دولة اسمها سورية قبل ذلك.. رسم خريطتها وخريطة المنطقة كلها من ربح الحرب العالمية الاولى وهزم الامبراطورية الاسلامية العثمانية.
    لم يتعلم السوريون الوطنية بكفاحهم من اجل وطن ما كما فعل الفرنسيون والالمان ووو.. . بل فرضت عليهم بقرارات فرنسية انكليزية مع الخريطة. وحاولت الحكومة تكريس ذلك بكتب مدرسية لم تمجد الوطن .. بل مجدت القائد الخالد الذي تعلم الوطنية في المدرسة في فترة الاستعمار الفرنسي وحاول بكل الطرق الخاطئة فرضها على العقلية العشائرية السورية ..

  7. كيف يعني ربح الحرب وهو يلعب دور المهرج خلال سنوات (الثورة)
    هذا المعتوه بشار ما هو الا دنب كلب وعبد مأمور وخادم لأيران واسرائيل ووجود روسيا في سوريا لن يطول وعندها ستبدأ الحرب الحقيقية