لبنان : توقيف شاب بتهمة ” دس السم في مياه الجيش بعد التواصل مع إرهابيين في سوريا ” !

أوقف الأمن العام اللبناني، شاباً بتهمة انتمائه إلى تنظيم الدولة (داعش) وتواصله مع إرهابيين في الداخل السوري، بهدف تنفيذ مهام في لبنان منها دس السم في مياه للجيش.

وأفاد بيان الأمن العام الذي أعلن فيه النبأ الخميس أنه “بالتحقيق مع الموقوف الفلسطيني اللاجئ في لبنان (م – ح – أ) مواليد 1991 اعترف بما نسب إليه وبارتباطه بأحد كوادر تنظيم الدولة في سوريا ويدعى “أبو جلاد” الذي كلفه بتصنيع المتفجرات، وتركيب مواد سامة”.

وأضاف البيان “بناءاً على طلب أبو جلاد أقدم صاحب العلاقة على تركيب كمية من السموم القاتلة بالاشتراك مع شخص آخر يقيم في إحدى الدول الأجنبية ويتردد الى لبنان للزيارة، بهدف تنفيذ عمليتين نوعيتين في لبنان والخارج”.

وأوضح البيان أن العملية الأولى “تتمثل بدس السم في أحد خزانات المياه التي يتزود منها يومياً أحد صهاريج الجيش اللبناني بالمياه لنقلها إلى الثكنات العسكرية، وذلك بهدف قتل أكبر عدد ممكن من العسكريين”.

أما العملية الثانية، وفق البيان نفسه، قهي عبر تنفيذ عملية “تسميم جماعي” في إحدى الدول الأجنبية (لم يسمها)، بحيث يتم دس السم في الطعام خلال إحدى الحفلات العامة هناك.

ولفت البيان إلى أنه “بعد انتهاء التحقيق مع الموقوف أحيل إلى القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. 90% من التهم كذب و ابتزاز للاجبار على العودة الى سوريا و ترقبوا المزيد…