” استراتيجية العزلة ” .. مسؤول أمريكي : حلفاؤنا يسيطرون على نصف سوريا و هذا ما سنفعله ببشار الأسد إن عرقل ” العملية السياسية “

قال جيم جيفري مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا لرويترز ليلة السبت إن الولايات المتحدة سوف تتبنى مع حلفائها “استراتيجية عزلة” تشمل عقوبات مشددة إذا عرقل الرئيس السوري بشار الأسد العملية السياسية الرامية لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وأضاف جيفري أن واشنطن ستعمل مع دول في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط لفرض عقوبات دولية مشددة إذا تقاعست حكومة الأسد عن التعاون بخصوص إعادة كتابة الدستور تمهيدا لإجراء انتخابات.

وقال جيفري “إذا فعل النظام ذلك، نعتقد أن بوسعنا عندئذ ملاحقته بنفس الطريقة التي لاحقنا بها إيران قبل 2015، بعقوبات دولية مشددة” مشيرا إلى عقوبات فرضت على طهران بسبب برنامجها النووي.

وتابع “حتى إذا لم يقرها (العقوبات) مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فسنفعل ذلك من خلال الاتحاد الأوروبي، سنفعله من خلال حلفائنا الآسيويين، ثم سيكون شغلنا الشاغل جعل الحياة أسوأ ما يمكن لهذا النظام المتداعي، ونجعل الروس والإيرانيين الذين أحدثوا هذه الفوضى يهربون منها”.

وأضاف جيفري: “يمكن لرئيس النظام السوري بشار الأسد أن يعتقد أنه فاز في الحرب ولكنه، في الواقع، يسيطر على نصف الاراضي فقط في سوريا كما ان نصف عدد السكان ليسوا تحت سيطرته .. النصف الآخر من سوريا يقع تحت سيطرة حلفاء وشركاء الولايات المتحدة، بما في ذلك الاتراك والاكراد في شمال وشرق سوريا”.

وجيفري مكلف من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالإشراف على دور واشنطن في العملية السياسية في الوقت الذي يعمل فيه تحالف بقيادة الولايات المتحدة على القضاء على فلول تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال جيفري إن اتفاقا في الآونة الأخيرة بين تركيا وروسيا أدى إلى تفادي هجوم للجيش السوري على إدلب، آخر منطقة كبيرة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، وإن إسقاط القوات السورية طائرة حربية روسية بطريق الخطأ يتيح فرصة للضغط من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 بشأن إنهاء الصراع في سوريا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. عقوبات مشددة يا حيوان ..!!!! مين المتضرر من العقوبات غير الشعب ياغبي ؟؟
    فعلاً إنو عقلية الإنسان الغربي غبية

  2. قاتل مليون شخص ومشرد نصف الشعب ومدمر نص البلد وبدهم يعاقبونوا بس اذا عرقل الانتخابات بعقوبات اقتصاديه ياسلام سللممممممم

    1. ما في شرفاء من طرف النظام
      هناك مغفلين ومنتفعين وافقوا على سرقة حقوق الغير وبحثوا عن مبررات لانفسهم
      لاعلاقة بين ان تكون ضد الصهاينة وأن تشكل عصابات لصوص من مخلوف وخلوف وشاليش وتسرق البلد
      لا علاقة بين حقوق المواطنين وان يكون 90% من قيادات الجيش من بني قيقي
      لا علاقة بين الأمن والأمان وانتشار السفلة من الجهات الأمنية وتدخلهم في كل شيء
      هل يقتنع 5% من مؤيدي النظام بانه كان هناك انتخابات حقيقية في ظل البعص
      حتى داخل الحزب الوهمي لا يوجد اي انتخاب
      عصابة من بني قيقي تخطط وتنفذ ومن يعترض ينتحر بثلاث رصاصات

  3. لاعبينها سوى أولاد الكلب………………الله يعين الشعب…. و الشرفاء من الطرفين…. و الله في ناس من طرف النظام حتى ما فاهمين الطيخ من البطيخ و بحسبو أنهم جد مع المقاومة و ضد العدو……………. و في من المعارضة ال دخلوا بشرف و أهداف نبيلة و بعدين حسو على شعار كثير منهم و ال هو (شول شول بشار مطول)…………………..

  4. لا سبب يجعلني أقف مع الروس سوى كونهم كسرو شوفتك انتا وغيرك

  5. اي متل ماعملو بالعراق وجوعو الشعب العراقي سابقا عقوبات يابن الحرام هادا هلي طلعو معكم بعد سبع سنين حرب ونص حصار مفروض حاليا على اساس النظام لح تفرق معو غلاء الاسعار والمعيشة لحنا هلي بدنا ننكوى ونموت الف موتة مو النظام العمى ضربك انت وكل واحد ايدك بتعليقو

  6. ترامب أفضل بكثير من أوباما الذي قام بحماية النظام من السقوط بمنع تسليح المعارضة .. النذل أوباما هو سبب ما يحصل في سوريا .

  7. الروس أكثر قذارة منهم
    الروس يريدون ان يحافظوا على سلالة القرود بالحكم
    الروس يريدون قواعد لمصالحهم فقط واسطوانة الدفاع عن البلاد اصبحت مهزلة
    السادة الاسرائيليين يبلغوا الروس باننا سنضرب المكان الفلاني في سوريا وهم يرحبوا بهم
    اذا لماذا القواعد الروسية؟
    عنما سقطت طائرتهم قالوا بانهم بلغونا قبل الغارة بوقت قصير
    عند بني البشر عندما تسمح بقاعدة أجنبية على أرضك تكون بحجة حمايتك من اعدائك
    عند القرود بني قيقي الحماية المطلوبة هي من الشعب

  8. لن تفعل أمريكا إلا ما تُمليه عليها إسرائيل، وليس من مصلحة إسرائيل إزاحة الكر بشبوش أبو شخاخ من الكرسي. إسرائيل لا تنسى فضل حافر الجحش عليها لما باعها الجولان، ولن تجد أفضل من بشبوش لحماية حدودها الشمالية ولجم الفصائل الفلسطينية المسلحة.

  9. يا اخي اكيد البواب مفتوحه لانو شبيحتو ماخلو بواب ولا شبابيك
    ولبواب مفتوحه والبيوت مهدومي بس لكيد البواب مفتوحه