الإعلام الروسي الرسمي عن ” سائح بلجيكي ” : دمشق أكثر أمناً من معظم المدن الأوروبية !

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية الرسمية، إن سائحاً بلجيكياً زار سوريا تحدث لها عن رحلته، مشيراً إلى أن مدينة دمشق أكثر أمناً من معظم المدن الأوروبية.

وقال السائح جورغو: “الكثير يعتقدون أن سوريا كلها غارقة بالحرب. ولكن في الواقع في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الوضع مستقر”.

وتحدث جورغو: “لم أكن أتوقع ما ينتظرني، فكان لدى قبل السفر مشاعر مختلطة، ولكن المخاوف تبددت عندما وصلت إلى دمشق”.

وأضاف غورغو أن “البلاد التي لا يوجد فيها سياحة لا يوجد فيها محتالون أيضاً، ولذلك لا يجب التفكير بهذا عند السفر إلى سوريا على عكس المدن الأوروبية المشهورة، لم أشعر ولا مرة بتهديد أن أكون ضحية للنشالين، على عكس أثينا وباريس…سوف تجدون هذا في الدول التي فيها سياحة”.

وأشار السائح إلى أن “الوضع في دمشق طبيعي، وأنه لا يوجد في دمشق دمار والناس يعيشون حياتهم اليومية بشكل طبيعي وهذا ينسي الحرب”.

وكتب غورغو في مدونة له: “دمشق- مدينة جميلة في الشرق الأوسط ببازارتها، ومثل أي دولة درجة حرارتها عالية، تبدأ الحياة فيها في المساء .. عندما كنت أسير ليلا في دمشق كنت أشعر بأمان أكثر من معظم المدن الأوروبية”.

وتابع: “حتى خارج دمشق، لم أشعر ولا مرة أنني في خطر، يذهب الكثير من الوقت على عبور الحواجز ولكن كل شيء تحت سيطرة الجيش السوري… ولكن الدمار خارج دمشق لا يسرني”.

وأضافت الوكالة: “أكثر ما لفت انتباه السائح كرم الضيافة من الشعب السوري.. فقد استقبله جنديان على أحد الحواجز بكلمات (أهلا وسهلا بك في سوريا، نأمل أنك تحب الشاي).. وتصرفات الناس المحليين ودية وحارة جدا مع البلجيكي”.

وكتب غورغو الذي سبق له أن زار تشيرنوبل وبيونغ يانغ، في مدونته: “نأمل أن تنتهي الحرب قريبا.. فليحيا السلام في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. سوريا بلاد جميلة لا شك بذلك ولكن حولها قرود بني قيقي الى أسوأ بلاد العالم فالأمن والامان الذي يتكلم عليه الاعلام الروسي . كان موجودا قبل قدوم قبائل القرود الهمج واحتلالهم سوريا وتحويلها الى مزرعة لآل الجحش وعصابته . لقد فاق الاعلام الروسي بكذبه وتدجيله إعلام العصابة النصيرية . بمعنى اخر النصيرية والروس منبتهم خبيث . وطبق المثل وافق شن طبق .

  2. قرييد يا مجنون كانوا مغكرينك كائن فضائي
    اذا كنت قلت نص هذا الكلام فالروس شاطرين يكملوا الكلام عنك فهم أكذب الحكومات على مجه الأرض

  3. ههههه فعلا الروس جحاش ومفكرين كل العالم متلون هون باروبا بس تسمع كلمت سوريا العالم بصير ترجف من المناظر الي شافوها على التلفزيون بقا كيف بدون يروحو سياحة اكيد هاد جحش روسي وعم يحكي انو بلجيكي فعلا انكون جحاش ياروس متل بني قيق وولاد المتعة المجوس الايرانيينوالشيعة