عضو في برلمان بشار الأسد يهاجم الحكومة : المواطن ” التعن أبوه و انهدم و احترق بيتو ” .. و أنا استدنت من الجيران لشراء ” مازوت ” للمنزل ! ( فيديو )

تداولت صفحات وشبكات إخبارية موالية على نحو واسع، مقطعاً مصوراً لنائب في برلمان بشار الأسد يهاجم السياسات المالية لحكومة النظام، مشيراً إلى أنها “أفقرت المواطن”، مطالباً إياها بأن “تستحي”.

وقال النائب: “كل بيانات الحكومة تقول، إننا سنسعى لتحسين الوضع المعاشي، وكلما اتخذت الحكومة إجراءات، كلما التعن أبو المواطن أكتر”.

وأضاف: “اليوم خلينا نكون صادقين سيدي الرئيس، الحكومة لا تسيطر على السوق، عملية السيطرة على السوق هي السوق السوداء، تحدثنا مع السيد رئيس مجلس الوزراء في اللقاء الأول، واقترحنا اقتراحات، ومع السيد حاكم مصرف سوريا المركزي، ومع الجهات الاقتصادية المسؤولة، لكن لا حياة لمن تنادي، التعنت تعنت بشكل دائم، وكل ما زدنا تعنتاً كلما دفع الفقير ثمن ذلك”.

وقال: “أين الحكومة من ذلك، الناس رح تطلع من تيابها، خلي الحكومة تحس، أنا أطلب من قيادتنا السياسية أن تدرس وضع هذا الفريق الاقتصادي، سياسته الاقتصادية خطأ، يجب أن يتحمل المسؤولية أمام هذا الشعب العظيم، آلام الشهداء تقدم والناس عم تموت جوع”.

وتابع: “سعر 100 لتر 14 ألف، أو 200 ليتر، وزارة النفط مشكورة في حمص عبت 200 ليتر، 28 ألف ما حدى معو يعبي، أنا عضو مجلس الشعب اقسم بالله ادينت من جيراننا وعبيت”.

وختم النائب: “سيدي الرئيس بيوت تهدمت وبيوت محروقة، وأهاليها من 4 سنين ما بيعرفوا عنها شي، نتفاجأ اليوم انو كهربا بدها تدفع كهربا، ومي بدها تدفع مي، وبدها تدفع، أليس عيب، طيب حمص القديمة كلها راحت، يا محروقة يا مهدودة، بتجي على المواطن بتقله بدي مي وكهربا، والله متل ما بقولو الواحد لازم يستحي شي ويقدر شوي، لأيمت الواحد بدو يضل ساكت وما يعرف شو عم تشتغلو كحكومة”.

وأشار ناشطون إلى أن المقطع قديم، ويعود إلى عام 2014، حيث كان سعر 100 ليتر من المازوت 14 ألف ليرة سورية، أما الآن فيبلغ سعر 100 ليتر 18 ألف ليرة سورية.

ولم يتمكن عكس السير تحديد تاريخ المقطع المصور بدقة، إلا أن الصفحات والشبكات الإخبارية الموالية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تداولته على نحو واسع، خلال الأيام القليلة الماضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هي تنفيس
    بدهم يسرقوا الشعب وينهبوه ويقتلوه ويغتصبوه
    مادام الراس الكبير وجناعته هم الأساس في اتخاذ القرارات
    الله ينعلهم جميعا
    البلد بحاجة الى قيادة جديدة بكل الجهات

  2. عند نظام بني قيقي والطائفة الكريهة، عليكم بالدبكة ثم الدبكة ثم الدبكة..فهي الحل لجميع مشاكل الوطن.. الدبكة غالية… الدبكة عزيزة.. فبالدبكة تعود السيادة، وبالدبكة تزيد الرفاهية ويتقاسم الروس صبايا العطاء وبنات قيقي في حميميم

  3. اذا المقطع قديم معناها عضومجلسالشغب هذا قتلته العصابات الارهابية المسلحة منذ أمد بعيد.

  4. استنتاجين لا ثالث لهما .. أولا اما هي تنفيسه قد لقموه أياها المخابرات و هذا الاحتمال الأرجح . أو الرجل شد حيله و حكى و بالطبع سيتم شحطه للمخابرات و دعس رأسه تحت ذريعة أننا دولة مقاومه و مواجهه مع العدو الاسرائيلي و أدواته في الداخل الأرهابيين و علينا تحمل أعباء المؤامره الكونيه التي نواجهها … و بالأخر رح يطلعوه لحضرة النائب خائن كونه يحرض الناس . بس برجع و بقول هي تمثبليه .

  5. كلب وعم يعوي بقللو المخابرات عوي شوي متشان يقولو عنا شوية حري بس الحقيقة هدول اعضاء مجلس النفاق والاجرام والكذب بقيادة السفاح بشار لعنهم ولعنه الله

  6. أو انتحر بثلاث رصاصات لندمة على انتقاد ثيادة الحيوان وعصابة القرود بني قيقي

  7. قرييد
    هذا المقطع سربته المخابرات في هذا الوقت على أساس أن هناك برلمان حقيقي وحرية انتقاد والديموقراطية الالكترونية شغالة تحت قيادة ثيادة الحيوان وقرود بني قيقي
    بما ان كل قيادات المخابرات أغبياء وأغلبهم من قرود بني قيقي فلم يلاحظوا أن هذا السعر للمحروقات قديم
    حتما العبيد من المؤيدين بنفس المستوى الفكري فيصفقوا أو يعملوا دبكة مثل الدبكات التي أرعبت العدو الاسرائيلي بعد كل غارة على ثيادة الوطن

  8. هلأ كل شي رح تحطوه براس الحكومة , الحكومة يمكن تكون فاسدة ويمكن فيها ناس نظيفة ما بعرف بس المشكلة مو بالحكومة يا عزيزي , المشكلة بالنظام الفاسد أمنيا واقتصاديا على مدار خمسين سنة , النظام يلي قائم أساسا عالفساد والاجرام من آل الاسد لآل مخلوف وكل الرموز الأمنية والعسكرية الفاسدة , وهوي يلي شبع المواطن خطابات ومقالات ومصطلحات عن محاربة الفساد وضحك ع الشعب , الف حكومة نضيفة ما رح تقدر تصلح شي بظل وجود هالشلة الاجرامية الفاسدة بالحكم .
    وهالتنفيسة هي بالمناسبة هي تنفيسة مدروسة لتخدير الشعب المغيب عقليا , من ايمت كان مجلس الشعب يهتم بالمواطن , انتو مهمتكم بس التصفيق والتطبيل والتزمير لسيادتو متل الغنم .

  9. أتساءل الآن بعد خطاب هذا العضو، في أي مكان يقبع هل أحد يعرف.
    و الله يكون بعونو يمكن بيت خالته أكرموه كتير.
    حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

  10. هذا نائب الغير محترم رغم انه يقول الحقيقه ويرمي بلمسؤليه على وزراء الحكومه والحكومه وهو يعلم علم اليقين ان اتخن واكبر وزير فيها لا يستطيع ان يخفق صحن عجه لك والله الحكومه كلها قشه لفه مالها موانه على نسوانها عباره عن كركوز ليس اكثر وديكور قديم عفى الزمن عليه اين من يبحث او يتكلم عن سرقات رامي مخلوف وال شاليش وبيت الاخرس وووووووو اذا اوقفت سرقات رامي مخلوف لوحده سيكون الشعب السوري من الاغنياء ان من يستطيع ان يتكلم عن سرقات ايران ولن اقول سرقات روسيا

  11. سبحان الله
    بعد فترة الحكم الطويلة لهذه العائلة علَّمت الشعب شيئاً واحداً هو
    عدم الثقة بها مهما فعلت لأنه كذب و خداع . فهل تذكروا مسرحيات المتشيِّع دريد لحام التنفيسية .