مناهضة للاجئين و مقربة من اليمين المتطرف و بوتين .. احتفاء عربي كبير بخطاب وزيرة خارجية النمسا الذي ألقته باللغة العربية ( فيديو )

لفتت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل الأنظار بعد أن استهلت كلمتها في المداولات العامة للدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء السبت باللغة العربية، وأشارت إلى أنها تعلمتها في مقر الأمم المتحدة في فيينا، وفي بيروت أثناء فترة الحرب.

وكانت العربية إحدى اللغات الأربع التي ألقت فيها كلمتها.

وقالت كنايسل شارحة اختيارها التحدث بالعربية: “لماذا أفعل هذا لأنها اللغة الوحيدة من ست لغات رسمية في الأمم المتحدة، اللغة العربية لغة مهمة وجميلة وجزء من الحضارة العربية المهمة”.

وأضافت كنايسل: “عرفت في لبنان أثناء الحرب كيف يواصل الناس الحياة رغم الظروف الصعبة، هذا سر الحياة. هناك نساء ورجال من بغداد إلى دمشق يواصلون الحياة. كل الاحترام لهؤلاء”.

وأوضحت أن الإنسانية تمتلك صوتاً في قاعة اجتماعات الأمم المتحدة وأن “هذا الصوت يجب أن يُرفع خارج هذه القاعة من أجل كل شخص”، عليه العيش في مناطق الحروب والصراعات.

ويعرف عن كنايسل موقفها المناهض للاجئين وقربها من اليمين المتطرف، وإعجابها وصداقتها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي رقص في عرسها مؤخراً.

وانتشر المقطع المصور الذي يظهر كنايسل وهي تتحدث باللغة العربية على نحو واسع عبر وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وطبعا خواريف العرب متل يوم رءيسة كرواتيا بعد المونديال بدهن يساووها بطلة قومية ومؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني ومناضلة رفعت بلادها إلى مصاف الدول المتقدمة رغم أنها ما بتحكم
    وبدو يطلع اماراتي من بني بعير يطلب أيدها
    والخ

  2. محاولة ظهور وكسب تأييد وتعاطف شعبي باللعب على الحبلين .. لا أكثر ولا أقل..
    والشعوب عاطفية..

  3. طبعا للعلم
    من اولاد عمنا
    ثانيا من رىيسه اكبر الصحف النمساويه الى وزيره خارجيه !!!
    والدها ..كان مستشارا للملك حسين!؟ ياحبيبي … ل
    وفي عرسها زارت احدى الطاولات التي كانت تعرض الماكولات التي تعبر عن كل بلد وسالت من اين انتم ..الجواب من سوريا
    فصرخت ارجعوا بلدكم امن دمشق امنه .. فقال لها حرب وقتل .. طبعا الشباب قالوا
    هذه سجانه وقصابه وليس وزيره خارجيه
    وانتشر الخبر عن عنصريتها ..لذلك تحاول ترقيع …يتها