في جامعة تشرين .. تزوير و تلاعب بطلته طالبة بالتواطؤ مع طلاب دراسات عليا و موظف في قسم الامتحانات !

تحدثت وسائل إعلام النظام عن استمرار عمليات التزوير والتلاعب داخل الجامعات، وعلى وجه الخصوص في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في جامعة تشرين.

وقالت صحيفة “الوطن”، الناطقة باسم النظام، إن تحقيقات أولية، أسفرت عن ضبط عملية تزوير بالدفاتر الامتحانية، وتلاعب في كلية الآداب، بطلتها إحدى طالبات الكلية بالتواطؤ مع عدد من طلاب الدراسات العليا، الذين يعملون كمراقبين على الامتحانات، إضافة إلى موظف في قسم الامتحانات.

وقالت إن العملية تم ضبطها بمتابعة من إدارة الجامعة والتدقيق اليومي المطبق في مختلف الكليات، ضمن اهتمام ومتابعة يومية مباشرة من رئيس الجامعة الجديد.

وأضافت أن هذه العملية تأتي بعد أيام من ضبط عملية تزوير وتلاعب في النتائج الامتحانية في كلية جامعة البعث، لتتدخل رئاسة الجامعة وتوقف عدداً من الأساتذة عن التدريس لمدة ثلاثة أشهر، ويتولى مجلس التأديب التحقيق وتدقيق مجريات ما حدث، وإقرار العقوبات اللازمة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الجامعة، بسام حسن، أنه تمت إحالة الطالبة من قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، إلى لجنة الانضباط، مبيناً أن التحقيقات فيما بعد كشفت وجود تلاعب وتزوير من قبل عدد من الأشخاص بالتواطؤ مع موظف في قسم الامتحانات، وعدد من طلاب الدراسات العليا ممن ساعدوا الطالبة، الأمر الذي استدعى التحقيق في الموضوع، ودفع الجامعة لاتخاذ إجراءاتها.

وأضاف أن الرقابة الداخلية في الجامعة تتخذ إجراءاتها بالتوسع في دائرة التحقيقات والتدقيق، للكشف عن أي خلل وتلاعب حاصل، واتخاذ كل الإجراءات والتدابير لمنع حدوثها، وتلافي أثرها إن وجدت واتخاذ العقوبات بحق المرتكبين.

وحول التهام الجرذان للوثائق الجامعية، اعتبر رئيس الجامعة أنه لا خوف على الوثائق الجامعية مطلقاً، موضحاً أن الوثائق الامتحانية تؤرشف الكترونياً وبأكثر من مكان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اسألوا قسم اللغة الإنكليزية بجامعة تشرين عن سفالات د. أحمد مليكي الذي جعل أخته ريم تتحول بين ليلة وضحاها من طالبة مستنفدة فرص الرسوب إلى الطالبة الأولى على القسم لأنه كان يكتب لها هو شخصيا الأجوبة أثناء الامتحانات. ولما غادر للعمل في السعودية أو الكويت، رجعت رمروم طالبة فاشلة. وقام بفضحهم زميله مالك سلمان، وأحيل مليكي إلى الرقابة والتفتيش، ويمكن لحتى الآن ما يقدر يرجع لسورية لأنه مطلوب للعدالة.

  2. أصلاً الهدف الأساسي لجاموقة عفوا جامعة تشرين وشباط هو ضخ أكبر كميه ممكنه من القرود وحقنهم في وريد الدولة مباشرة لتسميم ونخر وسحق البنيه الاجتماعية والاقتصادية للبلد وتوفير الحماية لهذه المفرزات عبر الفروع (الامنية) والجيش… يعني لما قرد يحمل شهادة وبقاقي بيصير قردين في واحد.